أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

أندرويد سيتيح إمكانية توفير المساحة على الهواتف الذكية بهذه الميزة الجديدة!

جوجل تعمل على ميزة ستوفّر مساحة التخزين على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد

اكتشفت شركة جوجل حلاً لتحرير مساحة التخزين على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. فقد أوضحت الشركة في منشور على مدونتها أنها قد بدأت العمل على ميزة جديدة تسمح بأرشفة التطبيقات.

عندما يقرر المستخدم أرشفة تطبيق لا يعد يستخدمه بانتظام، فسيقوم نظام أندرويد بإلغاء تثبيت جزء من هذا التطبيق، وبالتالي لن يتم إلغاء تثبيت التطبيق بالكامل من هاتفك. تؤكد جوجل أن أرشفة التطبيقات ستتيح إمكانية تحرير 60٪ من مساحة التخزين المخصصة لكل تطبيق، والتي يكون لها تأثير كبير على سعة الذاكرة المتبقية.

أندرويد سيتيح إمكانية توفير المساحة على الهواتف الذكية بهذه الميزة الجديدة!

وبحسب الشركة، “تعد الأرشفة ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين باستعادة ما يقرب من 60٪ من مساحة تخزين التطبيق مؤقتًا عن طريق إزالة أجزاء من التطبيق بدلاً من إلغاء تثبيته تمامًا. سيبقى التطبيق المؤرشف على الجهاز ويمكن للمستخدم استعادته بسهولة إلى أحدث إصدار متاح، مع الحفاظ على بيانات المستخدم “.

للاحتفاظ بالبيانات في التطبيق، سينشئ نظام أندرويد ملف APK مؤرشف. يمكن للمستخدمين استعادة البيانات المخزنة في التطبيق؛ مثل أسماء المستخدمين أو كلمات المرور أو الملاحظات أو الصور عند إعادة تنشيط التطبيق.

نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد باستخدام Tenorshare iCareFone Transfer

نظام أندرويد سيقوم بأرشفة التطبيقات لتحرير مساحة التخزين

بفضل هذه الميزة، لن يضطر مالكو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android إلى إلغاء تثبيت التطبيقات بشكل دوري لاستعادة بعض الذاكرة. كذلك، لن يضطروا بعد الآن إلى توسيع مساحة تخزين هواتفهم باستخدام بطاقة SD؛ أو شراء هاتف ذكي بسعة ذاكرة كبيرة.

أندرويد سيتيح إمكانية توفير المساحة على الهواتف الذكية بهذه الميزة الجديدة!

تشير جوجل إلى أن ميزة تنفيذ الأرشفة لا تزال في مرحلة التطوير. بدأت الشركة في إتاحة ملفات APK المؤرشفة لجميع المطورين الذين يستخدمون حزم التطبيقات، وهو تنسيق الإصدار الخاص بـ Google Play. تقول جوجل:” بينما نبدأ الآن في إنشاء ملفات APK مؤرشفة ؛ لن تعمل حتى تصبح وظيفة الأرشفة متاحة للمستهلكين في وقت لاحق من العام”.

وأضافت” بمجرد إطلاقها، ستوفر ميزة الأرشفة فوائد كبيرة لكل من المستخدمين والمطورين. بدلاً من إلغاء تثبيت التطبيق، سيتمكن المستخدمون من “أرشفته”؛ وتفريغ مساحة مؤقتًا مع القدرة على إعادة تنشيط التطبيق بسرعة وسهولة. يمكن للمطورين الاستفادة من عدد أقل من عمليات إلغاء التثبيت وتقليل الاحتكاك بشكل كبير لاستعادة تطبيقاتهم المفضلة “.

أندرويد سيتيح إمكانية توفير المساحة على الهواتف الذكية بهذه الميزة الجديدة!

ستكون ميزة أرشفة التطبيقات متاحة على نظام أندرويد بحلول نهاية عام 2022. ومن المتوقع أن تكون الميزة جزءًا من الميزات الجديدة لتحديث أندرويد 13 والذي من المقرر طرح الإصدار النهائي منه في سبتمبر المقبل.

اندرويد 12 وواجهة One UI 4 : قائمة هواتف سامسونج التي تلقّت التحديث حتى الآن

هل قمت من قبل بحذف تطبيقات من هاتفك لتحرير مساحة تخزين؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى