الهواتف الذكيةشاومي

4 إعدادات جديدة 2023 هامة للغاية في هواتف شاومي يجب تنشيطها الآن

اهم إعدادات في هواتف شاومي

إذا كنت قد اشتريت هاتفًا من هواتف شاومي مؤخراً، فقد لا تعرف فوائد بعض التعديلات. تخضع جميع هواتف شاومي تقريباً لنفس قواعد واجهة MIUI، وهذا يعني أن لديها واجهات وإعدادات متشابهة جداً بينها. ونعرض لك اليوم 4 إعدادات يجب تنشيطها لكل هواتف شاومي لأنها مفيدة جداً لتحسين الأداء ..

أهم 4 إعدادات في هواتف شاومي

يحتوي الهاتف الحالي على مئات الإعدادات المتاحة. تتيح الشركة للمستخدم العديد من الأشياء التي لا يُعرف دائماً كيفية استخدامها. لقد قمنا بجولة عبر إعدادات هاتف شاومي لإخبارك بما يجب عليك تنشيطه الآن لتحسين أجزاء معينة من النظام.

1. مسح ذاكرة التخزين المؤقتة في هواتف شاومي

هواتف شاومي
مسح ذاكرة التخزين

ربما تعلم مسبقًا أن إجراء تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة من وقت لآخر أمر مهم للغاية. يمكن أن يحرر الكثير من مساحة التخزين ويمكن أن يوفر لك في بعض الأحيان نفاد الذاكرة ، و من الأفضل السماح للجهاز بالقيام بذلك تلقائياً.

من الإعدادات، ابحث عن قسم البطارية والأداء، وانقر فوق الترس في الأعلى وانقر فوق “مسح ذاكرة التخزين المؤقت عند قفل الجهاز”. ويمكنك تحديد فترات زمنية متعددة.

توصيتنا هي أن تختار “30 دقيقة”، هذا يعني أنه عندما يتم قفل جهازك لأكثر من 30 دقيقة، فإنه يبدأ تلقائيا في تنظيف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت المخزنة. بهذه الطريقة لن تستهلك ذاكرة التخزين المؤقت كميات كبيرة من التخزين.

2. موفر البطارية

موفر البطارية

تتضمن هواتف شاومي 5G إعداداً لا يتم تنشيطه افتراضياً ويمكن أن يكون مفيداً جداً. وهو موجود في قسم البطارية والأداء ويسمى “توفير بطارية 5G”، توصيتنا هي أن تقوم بتنشيطه لتوفير البطارية عندما يستخدم الجهاز هذه الشبكات.

وربما تعلم بالفعل أن 5G تستهلك الكثير من البطارية ولا تستحق دائما تنشيطها، لأن سرعتها تستهلك الطاقة. مع هذا التعديل ستحد من استخدامات معينة لـ 5G بحيث لا تنفق الكثير.

3. الوضع الخفيف

الوضع الخفيف

هل لديك مشاكل في الرؤية؟ هل اشتريت هاتف شاومي من شخص مسن؟ لدى واجهة MIUI خيار لتحسين رؤية الواجهة من خلال تحسين الفوضى، مما يجعل كل شيء أبسط وأكبر أيضاً. أنها أهم وظيفة لكبار السن الذين يستخدمون هواتف شاومي.

انتقل إلى الإعدادات، وانتقل إلى “الميزات الخاصة” وانقر على “الوضع الخفيف”. عند تنشيطه، سترى أن الواجهة تعيد تصميم الرموز وتبسط كل شيء وتجعل كل التفاصيل أكبر. إنها طريقة تبسط استخدام الهاتف الذكي.

4. البحث عن شبكات WiFi و Bluetooth

هواتف شاومي

لمحاولة تحسين تجربة المستخدم، تتمتع هواتف شاومي بإعداد غريب إلى حد ما، إنه “البحث عن شبكات WiFi و Bluetooth” ، الموجود في قسم “الموقع”. ما تفعله هذه الإعدادات -إذا كانت نشطة- هو السماح لجميع التطبيقات بالبحث عن شبكات WiFi و Bluetooth حتى عند تعطيل هذه الاتصالات.

لن يكون هناك خطأ في هذا إذا لم يكن لعدد التطبيقات التي يمكنك تثبيتها على هاتفك. إذا بحثوا جميعا عن شبكات WiFi عدة مرات في اليوم، فقد يستمر هاتفك -مع تعطيل الاتصال- في القيام بذلك. كما يمكنك أن تتخيل، يستهلك هذا الإجراء كمية عالية إلى حد ما من الطاقة.

أفضل شيء هو تعطيل هذا الخيار، كل من WiFi و Bluetooth. بهذه الطريقة إذا قمت بتعطيل أي من الاتصالات، فسوف تتأكد من أن الجهاز لا يستهلك البطارية في محاولة للبحث عن شبكات جديدة متاحة.

هذه هي أفضل الإعدادات التي يمكنك تعديلها في هاتف شاومي الخاص بك خلال عام 2023 لتحسينه بشكل كبير.

برأيك، ما هو أفضل إعداد في القائمة أعلاه؟

زر الذهاب إلى الأعلى