ابلالهواتف الذكيةتقرير رقميجوجلسامسونج

اسوأ هواتف وأجهزة تقنية تم طرحها – من بينهم جهاز مفاجأة!

من حين لآخر تحاول الشركات التقنية الخروج من منطقة راحتها عبر إطلاق أجهزة أو الدخول لأسواق جديدة عليها، قد تنجح وتكسب جمهور جديد .. وفي أحيان أخرى قد تدخل التاريخ كأفشل أجهزة تم طرحها تاريخ التقنية، تابعوا معنا هذا التقرير من رقمي TV لنعرض لكم اسوأ أجهزة تقنية تم طرحها.

قائمة اسوأ هواتف وأجهزة على الإطلاق

أولًا: Microsoft Zune

في سنة 2006 أطلقت مايكروسوفت جهاز موسيقى يدعى Zune لمنافسة أيبود من أبل الذي كان مكتسح الساحة التقنية حينها، و ادعت الشركة انه يأتي بمميزات تبدوا رائعة في ذلك الوقت كالشاشة الكبيرة وخاصية ارسال الأغاني لاسلكيا وتواجد تطبيق راديو، مع هذا الجهاز لم ينجح لعدة أسباب … كحجم الجهاز الكبيرة بسبب الشاشة الكبيرة، وأيضا عدم نجاعة ميزة ارسال الأغاني حيث كانت تحذف تلقائيا بعد ثلاث أيام من الإرسال، كما أن متجر الأغاني في الجهاز سيء للغاية وأغلب المحتوى الموجود عليها لايتوافق مع الذوق العام، بالإضافة لكل هذا فنظام تشغيل الجهاز كان غير مشجع بالمرة على استخدامه، كل هذه الاسباب جعلت الجهاز يفشل في منافسة الأيبود وأوقفت مايكروسوفت اصداره بعد بضع سنوان من الإطلاق، لأنه من اسوأ هواتف وأجهزة على الإطلاق!

ثانيًا: Nintendo Virtual Boy

تم اطلاقه سنة 1996 كأول جهاز Console يعمل بالواقع الإفتراضي، لكنه كان من اسوأ هواتف وأجهزة بكل المقاييس … أولا لم يكن جهاز واقع افتراضي بل فقط ثلاثي الابعد، بالإضافة أن الألعاب كانت محدودة جدا والرسوميات تعرض فقط باللون الأحمر والاسود بدقة ضعيفة، أيضا وضعية اللعب كانت غير صحية بالمرة وتسبب ألاما في الظهر مع البقاء لفترة طويلة في نفس الوضعية، كل هذا جعل الجهاز أفشل ماقدمت نينتندو في التاريخ … ولم يتم بيع منه سوى مليون وحدة فقط.

ثالثًا: Amazon Fire Phone

بعد نجاح أجهزتها اللوحية Fire tablet قررت امازون في 2014 اطلاق هاتفها الخاص Fire Phone، شجاعة الشركة في اطلاق هاتفها الأول كلفتها خسائر وصلت لـ170 مليون دولار، الجهاز فشل فشلا ذريعا بسبب سعره المرتفع الذي كان يساوي سعر الايفون 6 في ذلك الوقت، بالإضافة إلى فشل Amazon Appstore الذي افتقر للتطبيقات المطلوبة للمستخدم كيوتيوب و خرائط جوجل جيميل، هذا بجانب نظام التشغيل Fire OS الذي كان من الصعب على المستخدم التعامل معه والتعود على خوارزميات وآليات تشغيله، فكان من اسوأ هواتف العام!

رابعًا: Samsung Galaxy Note 7

من سخرية القدر أن تكون واحد من افضل سلاسل الهواتف في تاريخ الساحة التقنية التقنية تضم هاتف دخل معنا في تقرير سابق عن اسوأ هواتف في العالم بجانب هذا التقرير أيضا، خطأ بسيط في موضع البطارية حول الهاتف لقنبلة يمكن أن تنفجر في أي لحظة و كلف الشركة خسائر مالية هائلة كما هز ثقة العملاء في الشركة، ورغم كل المجهودات في محاولة اصلاح الخلل التصميمي في البطارية الا أن نهاية القصة انتهت باعتراف سامسونج بموت بطلها سنة 2017.

خامسًا: Apple Newton

نعتقد أن أبل تريد حذف هذا المنتوج من تاريخها تماما كتلك الصور التي تريد حذفها على حساب فيسبوك قديم لكنك غير قادر لأنك نسيت ايميل الحساب وكلمة مروره، Apple Newton يمكن اعتباره بمثابة ايباد التسعينات … اطلق عليه في ذلك الوقت بالمساعد الشخصي الرقمي، وقد كان من اسوأ هواتف فشلًا لعدة أسباب أبرزها سعره الخرافي الذي وصل لـ700 دولار وحجمه المبالغ فيه حيث أتى بطول 8 انش وعرض 4.5 انش، هذا بالإضافة أن التعرف على خط اليد كان سيئًا للغاية لدرجة أن إحدى حلقات “Simpsons” الكلاسيكية سخرت منه.

سادسًا: Mobile ESPN

عبارة عن هاتف تم اطلاقه في يناير 2006 من شركة ESPN تبث من خلاله محتوى مرئي حصري فقط لمالكي الهاتف، الفكرة تبدوا جميلة ومثيرة للإهتمام … لكن المشكلة تكمن أن سعر الجهاز 400 دولار، ثمن الهاتف كان مثيرا للسخرية خاصة في ذلك الوقت حيث كان السوق تسيطر عليه نوكيا بأجهزتها القوية، فشلت الشركة في جذب مشترين للهاتف وسرعان ما ألغت الخدمة كونه كان من اسوأ هواتف تطلقها الشركة!

سابعًا: Google Glass

واحدة من أكثر الأجهزة القابلة للإرتداء المنتظرة من قبل متابعي التقنية قبل سنوات، عبارة عن  شاشة عرض بصرية يمكن استخدامها مع النظارات أو بدونها تعرض المحتوى الموجود على الهاتف وهي تطفوا أمام عينك مع بعض الخصائص والمميزات الذكية المثيرة للإهتمام، بعد بيع نموذج أولي مقابل 1500 دولار في عام 2013 ، صدر الجهاز للعامية في العام التالي … لكن مع الأسف بسبب القيود التقنية والمخاوف المتعلقة بالخصوصية حُكم على الجهاز بالفشل بسبب المواصفات العالية فكان من اسوأ هواتف.. وبحلول عام 2015 ، لم يعد الجيل الأول من Glass معروضًا للبيع.

ثامنًا: Google Nexus Q

ماذا تتوقع من جهاز جوجل بسعر 300 دولار في سنة 2012؟ بالتأكيد يجب أن يكون مثير للإهتمام ويقدم مميزات وخدمات تجعلك تسرع لشرائه، حسنا … الجهاز عبارة خادم يتم ربطه مع التلفاز وكل مايفعله هو بث محتوى يوتيوب وبعض خدمات جوجل الأخرى، الجهاز محدود جدا ولايتوفر حتى على مساحة تخزين داخلية، لم تحصد جوجل أي نجاح من هذا الجهاز مما جعلها توقف بيعه في السنة الموالية نتيجة أنه كان من اسوأ هواتف، ليأتي بعدها جهاز Chromecast ليقضي تماما عليه.

تاسعًا: Nintendo Wii U

بعد نجاح الإصدار الأول من Wii، كان الكل ينتظر من نينتندو جهاز بمميزات رائعة يبقى خالد في تاريخ أجهزة ألعاب الفيديو، خاصة أنه سينافس أجهزة Consoles قوية في ذلك الوقت كبلاي ستايشن 4 و اكس بوكس ون، أصيب الكل بخيبة أمل بعد اطلاق نينتندو لجهاز Wii U حيث أتى بألعاب جد محدودة مع العديد من المشاكل الأخرى جعلت الشركة تبيع فقط 16 مليون وحدة منه، وهو رقم مخيب للأمال خاصة بعد أن نجحت في بيع 100 مليون وحدة من اصدار Wii السابق.

عاشرًا: AirPower

أغلب الأجهزة المذكورة سابقًا تم اصدارها للمستخدمين وفشلت لأنها لم ترضي المستخدمين، لكن ماذا عن جهاز لم يطلق بعد وفشل؟ في سنة 2017 أعلنت ابل في مؤتمرها أنها تعمل على شاحن لاسلكي بميزات خارقة، حيث سيكون قادر على شحن الايفون X و AirPods و Apple Watch في نفس الوقت، وأشارت أبل أنها تعمل عليه وسيكون متوفر السنة القادمة … أي 2018، مر 18 شهر ولم تخرج أبل بعدها بأي تصريح أو اعلان حول الجهاز حتى أعلنت بعدها رسميا أن المنتج سيتم الغاءه بسبب أنه لن يكون قادر على تحقيق المعايير العالية المتوقعة حسب كلام الشركة.

كانت هذه اسوأ هواتف وأجهزة تقنية تم طرحها في التاريخ.. شاركنا في التعليقات أكثر جهاز أثار سخريتك ضمن هذه القائمة؟

زر الذهاب إلى الأعلى