الهواتف الذكيةشاومي

أهم أدوات شاومي الذكية والمفيدة التي يجب استخدامها على الفور .. إليكم كيفية تثبيتها !

أدوات شاومي وكيفية الاستفادة منها

تعد الأدوات الذكية من أكثر العناصر غير المعروفة في عالم Android . فهي تحمل عمليًا الخطوات الأولى التي اتخذها نظام التشغيل ، وهناك البعض منه يكون مفيدًا للغاية ، وقبل كل شيء ، يمكن الوصول إليه ، لكن العديد من المستخدمين لا يعرفون كيفية تثبيت أدوات شاومي .

تجلب واجهة MIUI 13 الخاصة بشركة Xiaomi على نظام Android بشكل افتراضي ، عناصر واجهة مستخدم مختلفة مثبتة مسبقًا ، ولكنها ليست الوحيدة ، نظرًا لأن الغالبية العظمى من التطبيقات التي تقوم بتثبيتها على جهازك لها أدوات خاصة بها.

إضافة عناصر واجهة مستخدم من أدوات شاومي

أدوات شاومي
أدوات شاومي

تتم إضافة الأدوات المصغّرة تلقائيًا إلى قائمة هاتف Xiaomi الخاص بك بمجرد تثبيت أي تطبيق ، وهي اختصارات لأجزاء معينة من التطبيق ، بحيث يمكنك في لمحة سريعة الوصول إلى وظائف معينة دون الحاجة إلى العثور عليها وفتحها .

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 تطبيقات توفرها واجهة MIUI يجهلها الكثيرون وتستحق التجربة

كيفية إضافة أدوات شاومي

لإضافة هذه الأدوات إلى أي من شاشات هاتف Xiaomi الخاص بك ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

المس مع الاستمرار مكانًا ما على صفحتك الرئيسية حيث لا توجد رموز تطبيقات ، أو استخدم إبهامك وسبابتك واسحبهما عبر الشاشة حتى يتلامسان ، وهذا ما يُعرف بحركة “القرص” ، وهو نفس الإجراء الذي نستخدمه في تكبير أو تصغير صورة ما من معرض الصور الخاص بنا .

الآن ، حدد قسم ” الأدوات “.

بعد ذلك ، ستظهر أدوات النظام وتلك الخاصة بالتطبيقات التي قمت بتثبيتها.
انقر أو اضغط باستمرار واسحبه إلى المكان الذي تريده على الشاشة. وللانتقال من شاشة إلى أخرى ، عليك فقط تقريبها من الجانب الأيمن أو الأيسر ، وحسب المكان الذي تريد نقلها إليه .

بمجرد التثبيت ، يمكنك ضبط حجمه ، بحيث يمكنك احتواء عناصر واجهة مستخدم أخرى على نفس الشاشة والاطلاع على معلومات حول التطبيقات المختلفة في لمح البصر.

أدوات شاومي
أدوات شاومي

أنها طريقة بسيطة للغاية ومفيدة حقًا بمجرد وضع المعلومات على الشاشات المختلفة والاطلاع على التقويم أو الطقس أو المهام المعلقة لليوم دون الحاجة إلى البحث عن التطبيق.

جدير بالذكر ، إلى أنه يجب تفعيل بعض الأدوات من التطبيق بعد وضعها ، وعادةً ما تظهر معلومات حساسة ، مثل الأموال الموجودة في البنك وغيرها من المعلومات الأخرى لديك.

اقرأ أيضًا:

أروع 7 ثيمات حصرية للغاية ستغير مظهر هواتف شاومي تمامًا وتجعلها أكثر جمالاً

أدوات شاومي
أدوات شاومي

ملاحظة : يجب عليك التأكد قبل كل شيء أن يكون لديك طريقة فتح نشطة (النمط أو رقم التعريف الشخصي أو بصمة الإصبع) ، لأنه في حال لم يتمكنوا من الوصول إلى الشاشة الرئيسية ، فسيكونون قادرين أيضًا على الوصول إلى جميع معلوماتك ، وحتى باستخدام الأدوات الذكية التطبيقات الممكنة التي قمت بقفلها ببصمة الإصبع.

ما رأيك في الأدوات التي تقدمها شاومي لمستخدميها ؟

زر الذهاب إلى الأعلى