الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 استبعاد السلسلة من قائمة الأجهزة القادمة هذا العام لأول مرة

سلسلة Huawei Mate 50 ستخالف خطة هواوي السنوية للمرة الأولى منذ 2013 ولن تأتي هذا العام

كشفت التقارير مؤخرًا أن شركة هواوي تعمل حاليًا على تطوير سلسلة هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50. وقد اعتادت الشركة أن تطلق السلسلة الجديدة من هواوي ميت في النصف الثاني من كل عام، لكن يبدو أنها ستخالف التوقعات ولن تقوم بإطلاق السلسلة في موعدها لهذا العام.

سلسلة Huawei Mate 50 لن تأتي هذا العام

كشف تقرير حصري من وسائل الإعلام الصينية LatePost أن هواوي لن تكشف عن سلسلة Huawei Mate 50 هذا العام. هذه هي المرة الأولى التي لن تقدم فيها شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة منتجًا رائدًا جديدًا في النصف الثاني من العام منذ عام 2013.

على الرغم من أن هواوي لم ترد بعد على هذه الأنباء، إلا أن التقرير الجديد يبدو حقيقيًا تمامًا ويتناسب تمامًا مع السيناريو الحالي. وفقًا لما اعتادت عليه الشركة، فهي تطلق سلسلة هواوي ميت الجديدة بمعالج جديد ويتم إطلاقه في وقت ما في شهر سبتمبر من كل عام.

يُظهر استخدام المعالجات الجديدة القدرة التنافسية للشركة ضد عمالقة الهواتف الذكية الأخرى مثل Samsung و Apple ولكن هذه المرة السيناريوهات مختلفة مقارنة بالماضي. نظرًا للحظر وللقيود الأمريكية، لا تستطيع هواوي إنتاج معالجات Kirin الجديدة من الشركات المصنعة مثل TSMC ، مما أدى إلى ظهور مشكلات مثل نقص المعالجات.

هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي قد تمنع هواوي من صنع هواتف ذكية جديدة ولا يبدو أن الشركة تريد الاستمرار في مجموعة المعالجات بتقنية 5 نانومتر التي تم إصدارها العام الماضي.

على الرغم من أن هواوي قد وفرت مخزونًا كبيرًا من المعالجات والمكونات الأخرى المطلوبة، إلا أنها قيد الاستهلاك أيضًا. علاوة على ذلك ، يكشف أحد الباحثين أن استهلاك هذا المخزون يتناقص مع كل عملية إطلاق منتج من منتجات الشركة.

هاتف Huawei Mate 50

منذ بداية هذا العام، أطلقت هواوي هاتف هواوي ميت إكس 2 القابل للطي فقط باعتباره هاتفًا رائدًا جديدًا ، لكن الشركة لم تطرح أي هاتف آخر في فئة الأجهزة الجديدة. ونظرًا لنقص المكونات، أجلت هواوي أيضًا إطلاق سلسلة Huawei P50، والتي عادةً ما يتم الكشف عنها في مارس من كل عام.

Huawei P50

ومع ذلك ، في حدث الإعلان عن نظام HarmonyOS وإطلاق المنتجات الجديدة في 2 يونيو ، شاركت هواوي الإعلان التشويقي لسلسلة Huawei P50 وأكدت أنه سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام ولكن لم يتم تحديد موعد بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى