أخبار الشركاتجوجل

وظائف جوجل .. أجب عن اللغز واحصل على وظيفة في شركة جوجل

جوجل تستخدم استراتيجيات صعبة في مقابلات العمل لديها

تشغل وظائف جوجل التي تعتبر واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم الكثير من المتخصصين في عالم التقنية والتكنولوجيا، فقد كشفت عن المعايير التي تستخدمها في اختيار الموظفين لديها. فهي وبخلاف الشركات الأخرى لن تعتمد على الشهادات العلمية أو المؤهلات فقط بل تستند إلى المدة التي يستغرقها المرشح على الحاسوب وكلما زادت عدد الساعات كلما كانت الفرصة أكبر في اختياره ضمن موظفي الشركة.


تقوم جوجل أيضا باختبار الموظفين بطرح عليهم ألغاز صعبة تحتاج الكثير من التحليل والتفكير العميق من بينهم سؤال حول لغز ” 100 سجين ” وفي حال أجبت عليه بشكل منطقي وصحيح يعني أنك شخص ذكي وتستحق وظيفة معهم.


لغز جوجل


يدور اللغز حول 100 سجين جميعهم يقفون في صف واحد مستقيم بحيث يرى كل شخص الذي أمامه فقط. يرتدي كل سجين منهم قبعة إما باللون الأحمر أو الأزرق وكل سجين يتمكن من رؤية قبعة الشخص الذي أمامه في حين لا يستطيع رؤية القبعة التي يرتديها هو نفسه أو قبعة الأشخاص الذين يقفون خلفه.


ومن آخر الصف الطويل يبدأ الحراس بسؤال كل سجين عن لون قبعته التي يرتديها سواء أحمر أم أزرق حيث يتم إطلاق سراحه في حال الإجابة الصحيحة ويتم إعدامه لو أجاب بشكل خاطئ.


وقبل البدء بسؤال السجناء قام الحراس بخلع قبعات جميع السجناء والسماح لهم بالاتفاق على استراتيجية معينة ثم إعادة لهم القبعات بشكل عشوائي.


السؤال


ما هي الاستراتيجية التي سيتبعها السجناء لينجو جميعهم من الإعدام؟


من الجدير بذكره أن كل من جامعة أوكسفورد والمعهد الكندي للأبحاث المتقدمة صرحوا بأن اللغز يضعنا أمام مجموعة من الاحتمالات لكنها ليست محسومة بنسبة 100%، كما قاموا بإجراء دراسة وتوصلوا لنتيجة نجاة 99% من السجناء ويتبقى سجين نسبة نجاته 50%.


ما رأيك في اللغز؟ وما هي درجة صعوبته بالنسبة لك؟ حاول الإجابة عنه وشاركنا توقعاتك في التعليقات..

‫2 تعليقات

  1. راح يحسبون كم قبعة زرقاء و حمراء موجودة (مثلا ٥٠ حمراء و ٥٠ زرقاء) و الي بالأخير راح يحسب كم قبعة حمراء و زرقاء موجودة و الي ناقصة منها وحدة هي لون قبعته و بعدها راح يخبر الي امامو لون القبعة تبعو و كذا كل واحد راح يخبر الي أمامه لون قبعته

  2. هيعدوا القبعات ويتفقوا ان كل واحد يلبس عكس التاني عشان يبقى سهل التعرف عليهم

زر الذهاب إلى الأعلى