أجهزة الألعاب المنزليةسوني

سوني تسجّل براءة اختراع ذراع تحكم بلايستيشن 5 بميزة خرافية مطلوبة بشدة من اللاعبين عالميًا

براءة اختراع سوني الجديدة ستغيّر درجة حرارة ذراع تحكم بلايستيشن 5 الخاصة بك

كشف طلب براءة اختراع جديد من سوني أن الشركة تختبر حاليًا تقنية اللمس، والتي ستسمح لجزء من ذراع تحكم بلايستيشن 5 الخاصة بك بتغيير الشكل أو درجة الحرارة اعتمادًا على اللعبة.

تفاصيل براءة اختراع سوني

قدمت سوني طلب براءة اختراع لمواد يمكنها محاكاة ملاحظات درجة الحرارة لذراع تحكم جهاز PlayStation الخاصة بها من أجل عكس ما يحدث أثناء اللعب.

ذراع تحكم جهاز PlayStation

اقرأ أيضًا: ألعاب بلايستيشن بلس لن تكون متاحة في الخدمة اعتبارًا من هذا الشهر .. إليكم القائمة

يشير الطلب إلى أن ذراع وحدات التحكم في الألعاب النموذجية عادةً ما يتم تصنيعه من مواد بلاستيكية يصعب ثنيها أو تغيير طبيعتها. وبالتالي، فإن الهدف من هذه التقنية هو تسليط الضوء على هذه المشكلة والعثور على طريقة لتوفير تجربة لمسية أكثر إثراءً أثناء اللعب.

ذراع تحكم بلايستيشن 5

تنص وثيقة براءة الاختراع على أن، “أحد جوانب الاختراع الحالي لحل المشكلة المذكورة أعلاه للمثال التقليدي هو ذراع وحدة تحكم تشتمل على مستشعر جديد / مادة تشبه الهلام يستخدم جزءًا مرنًا يمكن تغيير طبيعته. ويتم إعداد المستشعر لاكتشاف ملامسة المستخدم للجزء المرن أو تغيّره وإخراج إشارة كهربائية بناءً على الاتصال المكتشف” أو الإجراء المشوه” ، كما تقول براءة الاختراع.”

بالنسبة إلى درجة الحرارة ، فإن أحد الأمثلة المضمنة في براءة الاختراع هو ملء العنصر المرن بجيوب غاز قابلة للتوسيع. وسيتم إضافة جهاز للتحكم في درجة الحرارة من شأنه أن يتحكم في حجم جيوب الغاز في الفقاعة ، ويغير شكل العنصر المرن.

ستسمح هذه الميزة لذارع وحدة التحكم بالتعبير مثلًا عن شدة مستوى البركان أو محاكاة الإحساس بتسلق الحبل، وغيرها. وقد يؤدي التواجد في بيئة حارة إلى زيادة درجة حرارة وحدة التحكم بينما يؤدي التواجد في بيئة باردة إلى تقليلها.

ذراع تحكم بلايستيشن 5

كانت سوني تبحث عن طرق للابتكار في وحدات التحكم الخاصة بها ، مع كون ذراع التحكم DualSense من PS5 خطوة نحو المزيد من ردود الفعل اللمسية المباشرة في الألعاب.

اقرأ أيضًا: افضل العاب بلايستيشن 5 PlayStation القادمة لعام 2023 وما بعده

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة؟ شاركنا عبر التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى