جوجل

جوجل تبدأ بطرح ميزات تاريخية هامة للغاية لمستخدمي أندرويد!

جوجل تقدم مجموعة مميزات هامة إلى هواتف أندرويد

بعد الإعلان عنها في مؤتمر I/O 2024 في مايو، بدأت جوجل بإطلاق مجموعة من ميزات الحماية من السرقة لأجهزة أندرويد التي تعمل بنظام 10 فيما أعلى وأحدث من ذلك عبر خدمات بلاي.

جوجل تبدأ بطرح ميزات حماية من السرقة على أجهزة أندرويد

عند تفعيل هذه المزايا، يمكنك البحث عن “حماية من السرقة” في تطبيق الإعدادات على جهازك الأندرويد، أو الانتقال إلى صفحة خدمات جوجل المعاد تصميمها، ثم تبويب “جميع الخدمات” > “سلامة الشخصية والجهاز”.

وتصف صفحة إعدادات حماية السرقة الجديدة “الوسائل المدمجة لحماية بياناتك الشخصية إذا تم سرقة جهازك.

قفل كشف السرقة:

يعمل عن طريق استخدام مستشعرات الجهاز، والواي فاي، والاتصالات الذكية لتحديد ما إذا تم “انتزاع هاتفك بشكل مفاجئ أثناء استخدامه وعدم قفله”.

إذا تم الكشف عن ذلك، “سوف يتم قفل شاشة جهازك تلقائيًا لمنع أي شخص من الوصول إلى بياناتك الشخصية”.

قفل الجهاز في حالة عدم الاتصال:

ينشط “إذا قام شخص بسرقة هاتفك وإيقاف الإنترنت لمنع تتبع الموقع”. تلاحظ جوجل وجود شرطين:

  1. يجب أن تكون تستخدم جهازك بنشاط أثناء فتحه.
  2. يمكن قفل الشاشة حتى مرتين في اليوم.

أما القفل عن بُعد، فيتطلب منك زيارة android.com/lock بعد سرقة جهازك للاتصال برقم محدد. تحتاج لتقديم رقمك (الذي تم تأكيده أثناء عملية الإعداد) وتحدي أمني. يمكن تنفيذ ذلك على هاتف شخص موثوق، حيث تعتقد جوجل أن هذه الميزة أسرع من تسجيل الدخول إلى خاصية “العثور على جهازي”.

جوجل

بدأت جوجل اختبار هذه الميزة في البرازيل في يونيو الماضي، ويبدأ مستخدمو أندرويد — بما في ذلك أجهزة بكسل وسامسونج وغيرها — حول العالم (حسب ما ذكره Mishaal Rahman) في رؤية بعض ميزات كشف السرقة، على الرغم من أن ذلك لا يبدو كإطلاق كامل.

بالنسبة (في الولايات المتحدة على جهاز بكسل)، تظهر جميع ميزات كشف السرقة الثلاثة عند الاشتراك في نسخة البيتا من خدمات جوجل بلاي (الإصدار 24.40.33)، بينما لم تظهر في القناة المستقرة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى