ابلجوجل

مميزات iOS 18 نتمنى رؤيتها في أندرويد

مميزات iOS 18 نتمناها في اندرويد

استعرضنا الاسبوع الماضي مميزات اي أو اس 18 ولكنها مقتبسة من نظام أندرويد، اليوم نستعرض لكم مميزات رائعة في اي أو 18 ونتمنى رؤيتها في أندرويد.

مميزات iOS 18 نتمنى رؤيتها في أندرويد

أولاً: تطبيق الصور

لا شك أن نظام اندرويد يمتلك تطبيق صور جيد خاصة مع تطوير الشركات الأخرى عليه مثل سامسونج، ولكن ما قدمته ابل من مميزت في تطبيق صورها الجديد مع اي أو اس 18، نعتقد أنه لا يستطيع منافسته الا تبطيق الصور من جوجل.

التبطيق الجديد يتمتع بأدوات حذف الكائنات والأجسام غير المرغوب بها، والبحث داخل التطبيق بكلمات مفتاحية وسوف يظهر لك نتائج متعلقة.

مثل هذا التطبيق نتمنى رؤيته مع الاندرويد دون الحاجة لتحميل تطبيقات خارجية.

ثانيًا: لون موحّد للأيقونات

بجانب الوضع الليلي والوضع الكلاسيكي، أبل تضيف وضعا جديد يمكّن المستخدمين من توحيد لون أيقونات التطبيقات و Widgets الموجودة في الشاشة لأي لون معين تختاره من شريط الألوان في الأسفل.. وهذه ميزة مفيدة لمن يرغب بالبساطة دون حفلة ألوان في هاتفه، ودون الحاجة لتنزيل ثيمات خارجية تؤدي إلى استنزاف البطارية وأداء المعالج.

ثالثًا: تطبيق الرسائل

بالضغط مطولا على أي رسالة تستطيع التعبير بأي إيموجي، وسيسمح التطبيق بجدولة الرسائل لإرسالها لاحقا مع اتاحة تأثيرات متحركة لبعض الكلمات يمكنك تطبيقها لجعل الطرف الأخر ينتبه لها، بنفس الطريقة يمكنك كتابة بعض النصوص بالخط العريض، المائل، بخط أسفل الكلمة او في الوسط.. تتواجد في اندرويد ميزة مشابهة بها، ولكن نتمنى اضافة مميزات الجدولة والايموجي وغيرها من المميزات التي اضافتها ابل.

رابعًا: المراسلة عبر الأقمار الإصطناعية

هذه الميزة لن تتوفر في دولنا العربية بعد لكن وسيلة جيدة أتاحتها أبل ليبقى المستخدم متصل حتى مع عدم توفر شبكة اتصال لإرسال وتلقي الرسائل.. كما انها لا تتوفر في كافة هواتف اندرويد، وهنا تفوز ابل في هذه النقطة التي تحسب لها.

خامسًا: أدوات الكتابة

أضافت ابل ميزات ذكاء اصطناعي لتحسين تجربة الكتابة باللغة الإنجليزية ودون الحاجة لتطبيقات مثل Grammarly، وجاء في اي أو اس ميزة التدقيق اللغوي والتلخيص لما تم كتابته، وخلال تجربتنا لها، تبدو واعدة فعلا وتتفوق على نظيراتها بالاندرويد.

سادسا: تسجيل وتلخيص المكالمات

منذ زمن طويل والاندرويد يفوز بميزة تسجيل المكالمات، وهناك محاولات لتلخيص المكالمات بعد انتهائها لكن لا تبدو بنفس الجودة التي رأيناها في اي أو اس الجديد، حيث يتم تسجيل المكالمات الصوتية وتحويلها لنص، وبطبيعة الحال سيتم إشعار الطرف الآخر بالتسجيل.

الآن نترككم مع الفيديو:

والان نسألك، ما هي الميزة التي تتمنى رؤيتها في أندرويد؟ شاركنا رأيك بالتعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى