تطبيقات وألعاب الهواتف

واتساب يُقوي دفاعاته بشكل لا مثيل له.. وداعا للقرصنة

تحديث جديد لواتساب يُحدث ثورة في الأمان.. اكتشف الميزة الخفية

في خطوة تعزز من مستويات الأمان والخصوصية لمستخدميه، أطلق تطبيق “واتساب” تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل “iOS“، يحمل الرقم 24.9.78، وهو متاح الآن عبر متجر التطبيقات “آب ستور”. يأتي هذا التحديث بميزة جديدة تُعرف بالمفتاح السري، والتي بدأت بالوصول تدريجيًا إلى جميع المستخدمين.

تم الإعلان سابقًا عن ميزة المفتاح السري خلال تحديث تجريبي للتطبيق؛ والآن، وبحسب موقع “Wabetainfo“، تُعمم لتشمل جميع المستخدمين. تتيح هذه الميزة طريقة تحقق جديدة من الحساب تجمع بين تعزيز الأمان وسهولة الاستخدام، حيث يُمكن تخزين المفتاح السري تلقائيًا في سلسلة مفاتيح iCloud، مما يُمكن المستخدمين من تسجيل الدخول إلى “واتساب” باستخدام رمز المرور الخاص بأجهزتهم أو بالمصادقة البيومترية، بدلاً من الاعتماد على الرمز المكون من 6 أرقام.

بالإضافة إلى ذلك، يُشير سجل التغييرات الرسمي إلى إضافة دعم الصوت لمشاركة الشاشة أثناء مكالمات الفيديو، وتحديث الواجهة بأيقونات ورسوم توضيحية جديدة. كما يُبرز التحديث تحسينات في موثوقية مشاركة المحتوى من تطبيقات أخرى، وإمكانية إرسال صور وفيديوهات عالية الجودة من هذه المصادر، وهي ميزة كانت قد تم استكشافها سابقًا عند مشاركة المحتوى داخل التطبيق.

يُذكر أن بعض المستخدمين قد لا يحصلون على هذه الميزات فورًا، ولكن من المتوقع أن تصل إلى جميع الحسابات خلال الأسابيع القادمة، كما هو مُشار في سجل التغييرات الرسمي. يُنصح المستخدمون بتحديث تطبيق “واتساب” بانتظام من خلال متجر “آب ستور” وتطبيق “TestFlight” للحصول على هذه الميزات في المستقبل، في حال لم تكن متاحة بعد تثبيت هذا التحديث.

تُعد ميزة المفتاح السري متاحة الآن لمستخدمي “iOS” الذين يقومون بتثبيت أحدث تحديث لتطبيق “واتساب”، لذا تأكد من تثبيت هذا التحديث للاستمتاع بتجربة مستخدم أفضل.

هل أنت مستعد لتجربة مستوى جديد من الأمان على هاتفك؟ شاركنا رأيك حول المفتاح السري الجديد من “واتساب”

زر الذهاب إلى الأعلى