أجهزة الصوت والسماعاتأخبار الشركاتهواوي

سعر ومواصفات هواوي فري بودز 5 – FreeBuds 5 و فري بودز 2 برو بلس الأكثر شعبية للشباب العربي

سماعات هواوي فري بودز 5 - FreeBuds 5 و +FreeBuds Pro 2 بمواصفات قوية وسعر ممتاز

بعد عائلة هواوي P60 والهاتف المطوي Mate X3، هواوي تستمر بإعلاناتها الضخمة وتكشف الستار عن هواوي فري بودز 5 – HUAWEI FreeBuds 5 وفري بودز 2 برو بلس +HUAWEI FreeBuds Pro 2 ، سماعتان مدهشتان لهما شعبية كبيرة في الوطن العربي، فما الجديد الذي يقدمه الإصدار الجديد لكل سلسلة؟ لنتعرف على تفاصيل التصميم والمواصفات والسعر والتوافر لهاتيْن السماعتيْن ..

مواصفات هواوي فري بودز 5 – FreeBuds 5 و فري بودز 2 برو بلس

كل سماعة تستهدف فئة مخصصة من الجمهور، FreeBuds 5 سماعة بدون رأس مطاطي داخل الأذن، بينما سماعات البرو بلس من نوع In-Ear ، أي تتطلب الجزء المطاطي لتستعملها براحة وتستفيد من كافة خصائصها ومميزاتها.

هذه المرة هواوي قدمت FreeBuds 5 بتصميم مختلف تماما ومميز يجعلها تُلبس داخل الأذن بسهولة حتى دون الحاجة لجزء مطاطي، بجسم يحمل أجزاء وحواف منحنية يجعل من السهل ارتداءها داخل الأذن والحد من سقوطها في أوضاع المشي العادية، وجاءت مع حافظة شحن بيضوية يسهل حملها في الجيب بجسم لن تواجه معه أي مشاكل في التنقل.

هواوي فري بودز 5
هواوي فري بودز 5

بينما +HUAWEI FreeBuds Pro 2 جاءت بتصميم مطابق للجيل السابق مع حافظة كبيرة نوعا ما وبأبعاد عرضية.

تأتي سماعات HUAWEI FreeBuds 5 بمسقبل صوت مغنطيسي مزدوج بحجم 11 ملم مع دعم لاتصال بلوتوث إصدار 5.2 يسمح بالاتصال بأكثر من جهاز في نفس الوقت، ويمكن التحكم فقط بإيماءات اللمس كاللمس المطول، لمستين أو الإيماءة للأعلى والأسفل للتحكم في نسبة الصوت، ويمكن تخصيص كل هذا عن طريق تطبيق AI life الخاص بهواوي.

السماعة تدعم عزل الضوضاء ANC وميزة dynamic EQ tuning لتخصيص الصوت وتعزيز جودته، أيضا تدعم خاصية spatial audio لتجربة صوت مختلفة تماما على أجهزة هواوي فقط التي تعمل بنظام HarmonyOS 3.

هواوي فري بودز 5
هواوي فري بودز 5

سماعات 2 برو بلس بالجهة المقابلة تدعم أيضا بلوتوث إصدار 5.2 ويمكن اقترانها بأكثر من جهاز في نفس الوقت،  تقدم مستقبل بنفس الحجم 11 ملم وميكروفون بجودة عالية لإجراء مكالمات صوتية ومرئية بدون أي مشاكل، إيماءات التحكم اللمسية هي نفسها الموجودة في السماعات السابقة ويمكن تخصيصها عبر التطبيق.

وبما أن البرو هي الفئة الرائدة لدى هواوي في سوق السماعات لابد أن تنفرد ببعض الخصائص، أولا ميزة عزل الضوضاء في السماعة فعالة وعملية أكثر مع جودة عزل جيدة جدًا مقارنة مع المنافسين، أيضا Freebuds 2 برو بلس مدمجة مع حساس معدل ضربات القلب ومراقب درجة الحرارة، ما يجعلها مفيدة أكثر مع نمط حياتك، تقول الشركة أنها المستشعر الأول لضربات القلب من النوع المزدوج بالأشعة تحت الحمراء والأخضر للضوء الأخضر، ما يمنح دقة أعلى للمعلومات.

كلتا السماعتين مقاومتان لرذاذ الماء والغبار بمعيار IP54 وبذلك لا مشاكل في استعمالهما في الحصص الرياضية، لكن نظرا لطبيعة كل سماعة FreeBuds 5 ستكون مريحة أكثر عكس نسخة البرو التي تغلق الأذن بالكامل وتمنع تدفق الهواء.

تأتي سماعة هواوي فري بودز 5 – FreeBuds 5 بحافظة سعتها 505 ميللي امبير، و 42 ميللي امبير في كل سماعة، وتقول الشركة أن شحنة واحدة تقدم خمس ساعات متواصلة من الاستماع، بالمجمل يجب ان تقدم 30 ساعة من الاستخدام عند شحنها بالحافظة.

سماعات FreeBuds 2 برو بلس على الطرف الآخر تأتي ببطارية أكبر سعة، الحافظة تبلغ سعتها 580 ميللي امبير والسماعة الواحدة سعة بطاريتها 55 ميللي امبير، وكلا السماعتين تدعمان الشحن اللاسلكي وبالطبع الشحن السلكي عبر منفذ Type C.

اقرأ أيضًا .. تعرف على اقوى هاتف 2023 للأعمال بقدرات رهيبة وكاميرا استثنائية

سعر هواوي فري بودز 5 – FreeBuds 5 و فري بودز 2 برو بلس

فري بودز 5 متاحة باللون الأبيض، الأسود والأحمر بسعر 132 دولار، بينما فري بودز 2 برو بلس متاحة باللون الأبيض فقط متاحة للطلب المسبق بسعر 205 دولار.

كانت هذه مراجعة سريعة لسماعتين هواوي، شاركنا أكثر نوع من السماعات التي تميل إليه؟ داخل الأذن أم خارج الأذن، ننتظر تفاعلكم أسفل في مكان التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى