ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 السلسلة ستكون أول هواتف تستخدم هذه التقنية الرهيبة عالميًا

سلسلة iPhone 15 ستقدّم تقنية جديدة لهواتفها عالميًا

كشفت أحدث التسريبات اليوم تفاصيل جديدة تتعلق بكاميرا هواتف سلسلة ايفون 15 “iPhone 15” المنتظرة. ووفقًا للمسرب RcloudS عبر تويتر، ستتضمن هذه السلسلة القادمة أول هواتف ذكية عالمية تستخدم تقنية العدسات الهجينة.

هواتف iPhone 15 ستأتي مع عدسات هجينة

ستصنع عدسات الكاميرات العريضة الأساسية من عنصر زجاجي واحد و 6 عناصر بلاستيكية. حاليًا، تتكون العدسات الموجودة في الكاميرات الرئيسية ذات الزاوية الواسعة من سلسلة iPhone 14 من سبعة عناصر بلاستيكية. ستكون الفتحة f / 1.7 وهي ترقية طفيفة على فتحة f / 1.79 في طرز iPhone 14 Pro ، ولكنها تقلل من فتحة f / 1.5 الموجودة في iPhone 14 و iPhone 14 Plus.

iPhone 15 Pro

تشير التغريدة إلى أنه مع الفتحة الأوسع للعدسات الموجودة في ايفون 15 برو و ايفون 15 برو ماكس، ستلتقط الكاميرا الرئيسية ذات الزاوية الواسعة في تلك الأجهزة إضاءة أكثر بنسبة 15٪ -20٪. نتيجة لذلك، من المتوقع أن تنتج هذه الكاميرات صورًا محسنة بألوان أفضل.

اقرأ أيضًا: سعر ايفون 15 برو ماكس – iPhone 15 Pro Max يظهر في تسريب صادم مع تفاصيل مهمة قبل الإطلاق الرسمي

ايفون 15 برو ماكس
ايفون 15 برو ماكس

من خلال السماح بالتقاط المزيد من الضوء بواسطة الكاميرا، ستبدو الصور الملتقطة في بيئات الإضاءة المنخفضة أفضل وستسمح أيضًا للمصور بالتصوير بشكل أسرع. يمكنه أيضًا تحسين تأثير bokeh أو العزل الذي يطمس خلفية الصورة لإبراز الموضوع في المقدمة. من المتوقع أن تستخدم جميع طرز ايفون 15 الأربعة مستشعر الصور Sony IMX803 بدقة 48 ميجابكسل هذا العام. هذا هو نفس المستشعر المستخدم حاليًا في iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro يظهر باللون الأزرق الأنيق في أحدث التسريبات قبل الإطلاق

ايفون 15 برو ماكس
ايفون 15 برو ماكس

يقال أن هاتف iPhone 16 Pro Max القادم العام المقبل سيشمل كاميرا رئيسية ذات زاوية واسعة تتكون من ثمانية عناصر، وستتكون العدسة من عنصرين زجاجيين وستة عناصر بلاستيكية. قد يعرض طراز الآيفون الأفضل في العام المقبل أيضًا عدسات هجينة مكونة من خمسة وستة عناصر للكاميرات المقربة والكاميرات فائقة الاتساع التي ورد أن شركة Sunny Optical Technology زودت بها.

خيارات ألوان ايفون 15

قد يتبقى أكثر من ستة أسابيع من اليوم حتى تكشف أبل عن iPhone 15 و iPhone 15 Plus و iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max. سيشهد الحدث أيضًا إطلاق ساعات Apple Watch Series 9 الجديدة ، و Apple Watch Ultra من الجيل الثاني ، وربما أجهزة أخرى أيضًا.

تشير التغريدة التي نشرها المسرّب إلى أن تقنية العدسة الهجينة قد تم استخدامها فقط من قبل العلامات التجارية الصينية على الطرز المباعة محليًا مما يجعل سلسلة iPhone 15 أول من يجلب هذه التقنية على الهواتف المباعة عالميًا.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس كاملةً

زر الذهاب إلى الأعلى