الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب 2023 يجلب ميزة هامة للغاية إلى رسائل الفيديو

في خبر سابق حول تحديث وتساب الإصدار التجريبي رقم iOS 23.6.0.73، أعلنا عن ميزة جديدة قيد التطوير وهي “رسائل الفيديو”. وعندما يتم إصدار هذه الميزة، يمكن للمستخدمين بسهولة تسجيل وإرسال مقاطع فيديو قصيرة لإرسالها إلى جهات الاتصال الخاصة بهم عن طريق الضغط على زر الكاميرا.

الميزة لا تزال قيد التطوير، وبفضل أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد الذي يحمل رقم 2.23.8.19 والمتاح على متجر جوجل بلاي، اكتشفنا أن واتساب يعمل أخيرًا على تطبيق نفس الميزة لتحديث مستقبلي في التطبيق على أندرويد.

كما ترى في لقطة الشاشة هذه، يعمل واتساب الآن على القدرة على تسجيل رسائل الفيديو، والتي سيكون لها شكل دائري لتمييزها عن مقاطع الفيديو العادية.

واتساب
تسجيل رسائل الفيديو

ومن المحتمل أن هذا القسم ليس جاهزًا بعد لأنه لا يزال قيد التطوير (وهذا يفسر سبب رؤيتنا لعرض خلفية بيضاء غريبة)، ولكن على الأقل يمكننا فهم كيف ستبدو واجهة المستخدم أثناء تسجيل رسالة فيديو.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الفيديو ورسالة الفيديو في أنه يتم تسجيل رسالة الفيديو وإرسالها في الوقت الفعلي، بينما يمكن تسجيل الفيديو مسبقًا وحفظه قبل إرساله لاحقًا.

وعندما يتلقى المستلم رسالة فيديو، يمكنهم معرفة أنه تم تسجيلها للتو وتشعر أنها شخصية وفي الوقت المناسب. يساعد تسجيل رسالة فيديو بالتأكيد في ضمان مصداقية الفيديو.

ولاحظ أنه سيتم تشفير رسائل الفيديو من طرف إلى طرف. وهذا يعني أن المستلمين فقط هم من يمكنهم رؤيتها، ولا حتى واتساب.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون من الممكن تسجيل رسائل الفيديو لمدة تصل إلى 60 ثانية. ولاحظ أنه لا يمكن للمستخدمين حفظ وإعادة توجيه رسائل الفيديو ولكن لا يزال من الممكن تسجيلها عبر تسجيل الشاشة حيث لا يتم إرسال الفيديو باستخدام وضع العرض مرة واحدة. والقدرة على إرسال رسائل الفيديو قيد التطوير ومن المقرر إصدارها في التحديث المستقبلي لتطبيق واتساب.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى