الهواتف الذكيةبرامج رقميسامسونجمراجعة سريعة

سامسونج جالكسي اس 22 الترا رسميا عندما يقرر نوت 22 العودة للساحة المواصفات والسعر

أعلنت شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الرائدة بعد سيل من التسريبات، عائلة جالاكسي اس 22 وفي مقدمتها هاتف سامسونج جالكسي اس 22 الترا الذي جاء بأعلى المواصفات والمميزات كالعادة، مع إضافة مميزة ستعجب عشاق سلسلة النوت، دعونا نتعرف عليه.

مراجعة ومواصفات سامسونج جالكسي اس 22 الترا

نبدأ بالتصميم حيث نجد الفخامة والمصنعية الرائدة… سامسونج جالكسي اس 22 الترا جاء بشكل مربّع أكثر من شقيقيه الأصغر، وهو إلى حد كبير يشبه هواتف عائلة النوت السابقة.  الهيكل زجاجي من نوع جوريلا جلاس فيكتوس بلس… الإطار المحيط بالهيكل من الألمنيوم تقول سامسونغ أنه أقوى ألومنيوم استخدمته على الإطلاق. من الأمام نجد ثقب الكاميرا الأمامية أعلى المنتصف، وانحناءات طفيفة على الجانبين. من الخلف نجد الظهر المطفي غير اللامع والذي لا يجمع البصمات، وفي أعلى اليسار نجد عدسات الكاميرا والفلاش ومستشعر ليزر، وكلها بارزة عن هيكل الجهاز مباشرة بدون إطار أو وحدة مخصصة لها، على عكس هاتفي S22 و S22+… على يمين الهاتف نجد زر التشغيل وأزرار التحكم بالصوت، ومن الأسفل نجد مكبر الصوت مع مدخل USB من نوع C، ونجد أيضاً منفذ تركيب شريحة الاتصال ومدخل القلم الضوئي S-Pen الذي أصبح مدمجاً بالهاتف لأول مرة في تاريخ سلسلة S. يدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، وهذا ينطبق على القلم أيضاً.

أبعاد سامسونج جالكسي اس 22 الترا جاءت على النحو التالي، الطول 16.33 سم، والعرض 7.79 سم، والسماكة 8.9 ملم، ويزن الجهاز 229 غراماً، أي أنه ثقيل نسبياً.

الشاشة جاءت بمواصفات قوية كما تعوّدنا من سامسونغ… اللوحة من نوع Dynamic AMOLED 2X مشبعة الألوان محمية بطبقة كورنينغ غوريلا غلاس فيكتوس بلس ومنحنية على الجانبين… مقاسها 6.8 انش كما في الجيل السابق، جودة العرض QHD+ بكثافة 500 بيكسل للانش الواحد، وتدعم سرعة تحديث أقصاها 120 هيرتز لتقديم تجربة استخدام سلسة ويقوم الهاتف بتغيير سرعة التحديث بشكل تلقائي ذكي لتوفير الطاقة. الشاشة أيضاً تدعم سرعة استجابة لمس تبلغ 240 هيرتز لتعزيز تجربة الألعاب. وأصبحت الشاشة هي الأكثر سطوعاً بين هواتف الشركة بسطوع يصل لـ 1750 شمعة، ما يعطيها وضوحاً هو الأفضل تحت أشعة الشمس.

سامسونج جالكسي اس 22 الترا

وبالنسبة للأداء، يحمل الهاتف أفضل وأحدث معالج من الشركة للنسخة العالمية، وهو Exynos 2200 الجديد، وهو ثماني النواة ومصنّع بمعمارية 4 نانومتر، بسرعة قصوى 3 جيجاهيرتز.  تم تطوير المعالج بالتعاون مع شركة AMD لتحسين أداء الغرافيكس والرسوميات. هناك نسخة أخرى تحمل معالج سنابدراجون 8 الجيل الأول “Snapdragon 8 Gen 1” الأحدث والأقوى من شركة كوالكوم، وموجّه للسوق الأميركي والصيني والكوري، وهو أيضاً ثماني النواة بدقة 4 نانومتر وبسرعة تصل لـ 2.8 جيجاهيرتز مع معالج رسوميات Adreno 730. الجهاز مرفق بـ 8 أو 12 جيجابايت ذاكرة عشوائية، مع خيارات سعة تخزين 128، 256، و512 جيجابايت و 1 تيرابايت، وهي من نوع eUFS 3.1. ولا يدعم الهاتف تركيب شريحة تخزين خارجية. الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة سامسونج الأحدث OneUI 4.1 بمميزاتها الجديدة. ويدعم نظام سامسونغ DeX للاستمتاع بتجربة كمبيوتر مكتبي عبر توصيله بشاشة خارجية سلكيا أو لاسلكيا.

من هنا رابط لشراء الهاتف سامسونج جالكسي اس 22 الترا

يضم سامسونج جالكسي اس 22 الترا سماعات ستيريو مضبوطة من شركة AKG، ولا يحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل سماعات الأذنين. وتضم الشاشة مستشعر بصمة مدمج أسفلها من نوع UltraSonic لفتح قفل الهاتف.

من حيث الاتصال، الجهاز يسمح بتركيب شريحتي اتصال ويدعم شبكات الجيل الخامس 5G ويدعم شبكة Wifi 6E، وبلوتوث اصدار 5.2… كما يدعم ميزة الاتصال بالحقل القريب NFC.

أما الإضافة التي ميّزت الهاتف، فتتعلق بالقلم الضوئي S-Pen. وبخلاف نسخة العام الماضي، القلم يأتي مرفقاً بالعلبة، وله مدخل مخصص في هيكل الهاتف… وهذا ما يجعل هاتف سامسونج جالكسي اس 22 الترا نسخة مطابقة لهواتف النوت السابقة، ويمكن اعتباره إعادة إحياء للسلسلة. تقول سامسونغ أن القلم المرفق بالجهاز أفضل بثلاثة مرات من حيث سرعة الاستجابة من ذاك الموجود في هاتف Note20 Ultra.

ونأتي للكاميرات، حيث ركزت الشركة على تقديم تجربة تصوير متكاملة. وحدة الكاميرات الخلفية جاءت مطابقة لنسخة العام الماضي… حيث تضم أربع عدسات بالإضافة إلى حساس ليزر لتعزيز التركيز التلقائي. العدسة االأساسية دقتها 108 ميغابيكسيل مع مثبّت بصري. العدسة الثانية فائقة الاتساع Ultrawide بزاوية واسعة جداً 120 درجة، دقتها 12 ميغابيكسيل. العدستان الثالثة والرابعة كلاهما للتقريب أو الزوم وتأتيان مع تثبيت بصري، الأولى بدقة 10 ميغابيكسل وتمنح تقريباً بصريا حتى 3 مرات، ورقمياً حتى 30 مرة. أما العدسة الأخرى فهي بيروسكوبية “Periscope” للتصوير البعيد، جاءت بدقة 10 ميغابيكسيل وتدعم التقريب 10 مرات بصرياً و 100 مرة رقمياً عبر تقنية Space Zoom. الجهاز سيحوّل بشكل تلقائي بين عدستي التقريب حسب وضعية التقاط الصور. يرافق هذا كله أداء محسّن في معالجة الصور بفضل إمكانيات المعالج الجديد.

تسمح العدسة الأساسية في سامسونج جالكسي اس 22 الترا بتصوير مقاطع فيديو بدقة 8K بتردد 24 إطار بالثانية… وأيضاً يمكن تصوير مقاطع بدقة 4K بتردد 60 إطار بالثانية على كل العدسات. مقاطع العرض البطيئة يمكن تصويرها بدقة HD حتى تردد 960 إطار بالثانية. وهناك ميزة Super Steady لتثبيت الصورة عند أقسى درجات الاهتزاز أثناء تصوير مقاطع الفيديو. 

الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 40 ميغابيكسيل وغير مرفقة بحساسات أخرى… وقد تم تحسين معالجة صور السيلفي والتقاط صور بورتريه طبيعية أكثر بمساعدة المعالج الجديد. الكاميرا الأمامية تستطيع تصوير مقاطع بدقة 4K بتردد 60 إطار بالثانية.

البطارية جاءت بحجم 5000 ميلي أمبير كما كان حجمها بجهاز S21 الترا، تدعم الشحن السريع بقدرة 45 واط، لكن الشاحن لا يأتي مرفقاً داخل العلبة. تدعم البطارية كذلك الشحن اللاسلكي السريع بقدرة تصل الى 15 واط، والشحن اللاسلكي العكسي الذي أطلقت عليه سامسونج اسم PowerShare، ويسمح بشحن أجهزة أخرى من هواتف وسماعات وساعات ذكية عن طريق الهاتف.

الألوان المتوفّرة هي الأسود والأبيض والأخضر الداكن والأحمر الداكن، والسعر يبدأ من 1200 دولار لإصدار 8 جيجابايت رام و128 جيجابايت مساحة تخزين.

انتظروا مراجعتنا الكاملة للهاتف سامسونج جالكسي اس 22 الترا، وشاركونا رأيكم حول إذا ما كان على قدر تطلّعاتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى