أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

آبل تكتسح قائمة الشركات الأعلى قيمة في عام 2022 وتيك توك يحقق نموًا جديدًا

أعلى الشركات قيمة في 2022

كشف تقرير جديد أن شركة آبل تمكنت من أن تصبح العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم لعام 2022. وفي الوقت نفسه، وصل منافسوها مثل Google و Samsung و Huawei أيضًا إلى المراكز العشرة الأولى.

تفاصيل تصدر آبل للقائمة

كشف التقرير عن تصدّر شركة آبل للشركات من حيث القيمة في عام 2022، ووفقًا للتقرير تقدر قيمة الشركة بحوالي 355.1 مليار دولار أمريكي.

ويشار إلى أنّ هذا الرقم مأخوذ من التقرير ولا يمثل القيمة السوقية للشركة، وبالنظر إلى قائمة العشرة الأوائل، تظهر العلامات التجارية المعروفة الأخرى مثل Amazon و Google و Microsoft و Walmart، والتي احتلت المراكز الخمسة الأولى على التوالي. من ناحية أخرى، احتلت Samsung و Facebook و ICBC و Huawei و Verizon المراكز الخمسة الأخيرة في قائمة العشرة الأوائل.

وأضاف التقرير أيضًا أن تقييم العلامة التجارية لشركة Apple ارتفع بنسبة مذهلة بلغت 35٪ مقارنة بالعام السابق، مما ساعدها على تحقيق أعلى تقييم على الإطلاق.

اقرأ أيضًا.. آيفون 13 – iPhone 13 آبل تكشف أنّ السلسلة لا تأتي بهذه الميزة

وكشف التقرير أيضًا عن العلامة التجارية الأسرع نموًا أيضًا، حيث استحوذت TikTok على هذا الإنجاز حيث تضاعفت قيمة علامتها التجارية ثلاث مرات في عام 2022 مقارنة بالعام السابق.

ووفقًا للتقرير فإنّ “TikTok هي العلامة التجارية الأسرع نموًا في العالم. مع نمو مذهل بنسبة 215٪، زادت قيمة العلامة التجارية للتطبيق الترفيهي من 18.7 مليار دولار أمريكي في عام 2021 إلى 59.0 مليار دولار أمريكي هذا العام. احتل المرتبة 18 بين أعلى 500 علامة تجارية قيمة في العالم “.

برأيك.. هل تستحق آبل تصدّر القائمة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى