تطبيقات وألعاب الهواتفمايكروسوفت

مايكروسوفت تستحوذ على شركة Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار

مايكروسوفت تستحوذ على شركة جديدة

أعلنت شركة مايكروسوفت استحواذها على شركة Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار، يجعل هذا الاستحواذ الشركة ثالث أكبر شركة ألعاب ي العالم بعد Tencent و Sony.

مايكروسوفت تستحوذ على شركة Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار

تفاصيل استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzar

يتضمن الاستحواذ المخطط له امتيازات من استوديوهات Activision و Blizzard و King مثل “Warcraft” و “Diablo” و “Overwatch” و “Call of Duty” و “Candy Crush”، بالإضافة إلى أنشطة الرياضات الإلكترونية العالمية من خلال Major League Gaming. تمتلك الشركة استوديوهات حول العالم تضم ما يقرب من 10000 موظف.

سيستمر بوبي كوتيك في العمل كرئيس تنفيذي لشركة Activision Blizzard، وسيواصل هو وفريقه تركيزهم على قيادة الجهود لتعزيز ثقافة الشركة وتسريع نمو الأعمال، وبمجرد إتمام الصفقة، ستقدم شركة Activision Blizzard تقاريرها إلى Phil Spencer، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming.

مايكروسوفت تستحوذ على شركة Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار

يعزز الاستحواذ أيضًا رصيد Microsoft Game Pass بخطط لإطلاق ألعاب Activision Blizzard في Game Pass، والتي وصلت إلى سوق جديد بأكثر من 25 مليون مشترك، مع ما يقرب من 400 مليون لاعب نشط شهريًا في Activision Blizzard في 190 دولة و 3 مليارات دولار من الامتيازات، سيجعل هذا الاستحواذ Game Pass واحدًا من أكثر مجموعات محتوى الألعاب إقناعًا وتنوعًا في الصناعة.

اقرأ أيضًا.. ببجي نيو ستيت PUBG New State مميزات رهيبة ستغيّر قواعد اللعب في تحديث فبراير القادم

وتعقيبًا على الصفقة قال ساتيا ناديلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Microsoft: “تعد الألعاب الفئة الأكثر ديناميكية وإثارة في مجال الترفيه عبر جميع الأنظمة الأساسية اليوم وستلعب دورًا رئيسيًا في تطوير منصات metaverse، نحن نستثمر بعمق في المحتوى ذي المستوى العالمي والمجتمع والسحابة للدخول في عصر جديد من الألعاب يضع اللاعبين والمبدعين في المقام الأول ويجعل اللعب آمنًا وشاملًا وفي متناول الجميع”

مايكروسوفت تستحوذ على شركة Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار

وعند إغلاق الصفقة، سيكون لدى مايكروسوفت حوالي 30 استوديوًا داخليًا لتطوير الألعاب، إلى جانب إمكانات نشر وإنتاج الرياضات الإلكترونية الإضافية.

ما رأيكم في صفقة الاستحواذ؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى