الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 21 اف اي – Galaxy S21 FE أهم 6 ميزات رهيبة ستنال إعجابكم في الهاتف

أهم 6 ميزات في سامسونج جالكسي اس 21 اف اي

يعد هاتف سامسونج جالكسي اس 21 اف اي (Galaxy S21 FE) أول جهاز من الشركة الكورية سامسونج في عام 2022. ومقارنة بسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 21 التي كشفت عنها الشركة في الربع الأول من عام 2021 ، فإن سامسونج جالكسي اس 21 اف اي يركز بشكل أكبر على الميزانية، ويحل محل جهاز سامسونج جالكسي اس 20 اف اي، من عام 2020.

عمومًا، إذا كنت تفكر في الشراء أو بمعنى آخر ترقية موبايلك إلى موبايل أحدث ، فإليك بعضًا من أفضل ميزات جالكسي اس 21 اف اي التي ستنال إعجابك بالتأكيد.

التصميم:

سامسونج جالكسي اس 21 اف اي

تصميم هاتف سامسونج جالكسي اس 21 اف اي يشبه إلى حد كبير تصميم جالكسي اس 21 العادي. أولاً، يوجد ثقب في المنتصف أعلى الشاشة للكاميرا الأمامية. توجد أيضًا وحدة كاميرا محاذاة رأسيًا في الخلف، والتي تضم ثلاث عدسات للكاميرا. الشاشة مسطحة، مما يساعد على منع اللمسات العرضية.

ويتم وضع مستشعر البصمة على الشاشة، بحيث يمكنك الوصول إليه بسهولة لفتح قفل جهازك. مثل هواتف سلسلة اس 21 الأخرى، يوجد زر الطاقة وأزرار الصوت على الجانب الأيمن. يأتي الجهاز بأربعة ألوان مميزة: زيتوني ، جرافيت، خزامى، أبيض.

 الشاشة:

سامسونج جالكسي اس 21 اف اي - Galaxy S21 FE أهم 6 ميزات رهيبة ستنال إعجابكم في الهاتف

يتميز Galaxy S21 FE بشاشة من نوع AMOLED مقاس 6.4 إنش توفر معدل تحديث يبلغ 120 هرتز بدقة (1080 × 2400 بكسل) وجودة عرض FHD بلس، وبنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9، كما تحتوي الشاشة على معدل استجابة يعمل باللمس 240 هيرتز، وهو أمر مفيد أثناء اللعب. يوجد أعلى الشاشة طبقة حماية من زجاج Gorilla Glass Victus الأحدث من Corning.

المعالج:

يتم تشغيل Galaxy S21 FE بواسطة معالج Snapdragon 888 الرائدة بدقة تصنيع 5 نانومتر في الولايات المتحدة، وفي مكان آخر، يعمل بمعالج Exynos 2100 من سامسونج بدقة تصنيع 5 نانومتر، وتحتوي كلا المعالجات هي وحدة معالجة مركزية ثماني النواة مع نواة عالية الأداء وثلاثة نوى متوسطة الأداء وأربعة أنوية موفرة للطاقة.

بينما كان بإمكان سامسونج استخدام معالج Snapdragon 888 plus الذي تم رفع تردد تشغيله، مما أدى إلى تشغيل الهواتف المتطورة التي تم إطلاقها في النصف الأخير من عام 2021 ، إلا أن Snapdragon 888 القياسي لا يزال يمثل شريحة ممتازة. تقترن الشرائح التي تدعم 5G إما بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وما يصل إلى 256 جيجابايت من السعة التخزينية. يأتي في ثلاثة نسخ؛ 6/128 جيجابايت و 8/128 جيجابايت و 8/256 جيجابايت.

بطارية كبيرة مع دعم الشحن السريع 

جاء الهاتف مع بطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة، وهي أكبر قليلًا مما يحصل عليه الإصدار العادي جالكسي اس 21. وفقًا لشركة سامسونج، فهي تدعم الشحن السريع السلكي حتى 25 واط الذي يأخذ البطارية من الصفر إلى 100% في 30 دقيقة فقط. ومع ذلك، سيتعين عليك شراء الشاحن بشكل منفصل لأنه لا يأتي مع الجهاز. إذا كنت تفضل الشحن اللاسلكي، فإن هاتف Galaxy S21 FE من سامسونج يدعمه. على الرغم من ذلك ، يتم تحديد السرعات بـ 15 واط. يدعم الجهاز أيضًا الشحن اللاسلكي العكسي، مما يعني أنه يمكنك استخدامه لشحن الأجهزة المتوافقة، مثل Galaxy Buds.

الكاميرا:

سامسونج جالكسي اس 21 اف اي - Galaxy S21 FE أهم 6 ميزات رهيبة ستنال إعجابكم في الهاتف

جاء الهاتف مزودًا بكاميرا خلفية ثلاثية مرتبة عموديًا، تشتمل على كاميرا بزاوية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.2 ومجال رؤية 123 درجة، وكاميرا عريضة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.8 مع ضبط تلقائي للصورة ثنائي البكسل وتثبيت بصري للصورة ، وعدسة تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.4. يمكن للكاميرا المقربة تحقق زوومًا بمعدل 30 ضعفًا، وهو أمر سهل لالتقاط الأشياء على مسافة كبيرة نسبيًا. وفي الأمام كاميرا واحدة بدقة 32 ميجابكسل للصور السيلفي ومكالمات الفديو.

دعم طويل الأمد من التحديثات

يعمل هاتف سامسونج جالكسي اس 21 اف اي من سامسونج بنظام Android 12 ، وهو أحدث إصدار من أندرويد في الوقت الحالي. إلى جانب ذلك، يتمتع الهاتف بدعم التحديثات طويلة المدى تمامًا مثل سابقه. ينضم الجهاز إلى قائمة هواتف سامسونج التي ستحصل على أربع سنوات من التحديثات الأمنية وثلاث سنوات من تحديثات أندرويد الرئيسية. بمعنى آخر ، سيحصل Galaxy S21 FE على نظام Android 15. 

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 21 اف اي – Galaxy S21 FE رسميًا

ما هي أبرز ميزة نالت إعجابك في سامسونج جالكسي اس 21 اف اي؟ فضلًا أخبرنا بالتعليقات … 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى