جوجل

جوجل سوف تدفع للمؤسسات الإخبارية في هذه الدولة

جوجل سوف تدفع لبعض المؤسسات لمكافحة الاحتكار

أفادت التقارير أن شركة جوجل قدمت اقتراحًا إلى الهيئة الفرنسية لمكافحة الاحتكار، وذلك لحل الخلاف بينها وبين المؤسسات الإخبارية والناشرين الفرنسيين، كان السبب الرئيسي للنزاع هو الدفع مقابل محتوى الأخبار. قالت هيئة المنافسة الفرنسية (FCA) في بيان إنها ستطلب من الجمهور تقديم اقتراحات ويجب على جميع الأطراف الرد بحلول 31 يناير 2022.

تفاصيل دفع جوجل

لسنوات عديدة، انخفضت عائدات الإعلانات للمؤسسات الإخبارية بسبب مجمعات الأخبار مثل Google و Facebook، واشتكوا من أن شركات التكنولوجيا هذه استخدمت محتواها في نتائج البحث أو وظائف أخرى دون دفع رسوم حقوق النشر.، وتعتقد Google أن خدمة البحث عن الأخبار الخاصة بها تقدم جزءًا صغيرًا جدًا من الأخبار بأكملها.

في وقت لاحق، تم تمرير قانون “التوجيه الأوروبي لحقوق الطبع والنشر” المنقح، وأخذت فرنسا زمام المبادرة في تنفيذه، إذ يجبر قانون حقوق النشر الجديد Google على مشاركة الناشرين لمقاطع الأخبار ويطلب من Facebook تصفية المحتوى المحمي.

اليوم، وكجزء من اقتراحها، وعدت Google بالتفاوض مع المؤسسات الإخبارية والناشرين حول تكلفة استخدام محتواها، بالإضافة إلى ذلك، وعدت Google أيضًا باقتراح سعر للدفع في غضون 3 أشهر بعد بدء المفاوضات، إذا لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق، فسيكون من الممكن الاستئناف أمام هيئة التحكيم. ستقرر المحكمة بعد ذلك المبلغ الذي سيتعين على Google دفعه.

اقرأ أيضًا.. رواتب موظفي جوجل تظهر في تسريب يكشف سلم الرواتب

صرحت Google على موقعها الرسمي الفرنسي أن الاقتراح يسلط الضوء على رغبة Google في فتح فصل جديد في نزاعات حقوق النشر، في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي، بدأت Google في دفع أموال لوكالة فرانس برس مقابل محتواها الإخباري.

برأيك.. هل ستقوم جوجل بالدفع لهذه المؤسسات؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى