الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 – Xiaomi 12 الشركة تكشف رسميًا عن قدوم السلسلة قريبًا بهذا المعالج المميز

شاومي 12 - Xiaomi 12 تصريحات رسمية تكشف نوع المعالج رسميًا

أكدت الشركة الصينية شاومي في تغريدة على تويتر أن الهواتف الذكية الرائدة القادمة للعلامة التجارية ضمن سلسلة شاومي 12 (Xiaomi 12) ستأتي مدعومة بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 الذي تم الإعلان عنه حديثًا.

وكشفت شركة كوالكوم اليوم وبشكل رسمي عن معالجها الجديد الذي يحمل اسم Snapdragon 8 Gen 1 مما يجعله المنتج الأول من الشركة الذي يتبع مخطط التسمية الجديد. تم التأكيد أيضًا على أن الأجهزة التي تعمل بهذه الشريحة الجديدة سيبدأ إطلاقها من هذا الشهر نفسه.

شاومي 12 سيكون أول هاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 1

ويدعي الملصق التشويقي الذي تشاركه الشركة أن شاومي 12 سيكون أول هاتف ذكي يظهر لأول مرة في العالم مع مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1، لم يتم الكشف عن تاريخ الإطلاق الرسمي بعد، لكن سيكون قريبًا ومن المرحج أن يكون خلال هذا الشهر الجاري.

ومع ذلك ، أكدت موتورولا بالفعل أن الشركة ستطلق هاتفها الذكي الرائد Moto Edge X30 في الصين في التاسع من ديسمبر والذي يعمل بواسطة Snapdragon 8 Gen 1 SoC.

مواصفات Snapdragon 8 Gen 1 

تم تصنيع مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 بدقة تصنيع 4 نانومتر بواسطة سامسونج على هندسة Armv9. ويحتوي على نواة أساسية واحدة من نوع Cortex-X2 بسرعة 3 جيجاهرتز ، وثلاث نوى أداء Cortex-A710 بسرعة 2.5 جيجاهرتز ، وأربعة أنوية كفاءة Cortex-A510 بسرعة 1.8 جيجاهرتز.

ويُزعم أنه يقدم أداءً أفضل بنسبة تصل إلى 20 في المائة وهو أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30 في المائة من Snapdragon 888. يحتوي على وحدة معالجة رسومات Adreno جديدة يُعد بتقديمها عرض رسومات أسرع بنسبة 30 في المائة ، بالإضافة إلى كفاءة طاقة أفضل بنسبة 25 في المائة .

اقرأ أيضًا: سعر مواصفات شاومي مي 11 كاملةً

برأيك، ما هي أهم ميزة يجب توافرها في سلسلة شاومي 12 القادمة؟

زر الذهاب إلى الأعلى