الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 6 برو – Google Pixel 6 Pro يخضع لاختبارات متانة قاسية .. هل يصمد؟

جوجل بكسل 6 برو يخضع لاختبارات متانة ويحقق نتائج مذهلة

أطلقت شركة جوجل مؤخرًا الجيل الجديد من عائلة هواتف بكسل وهما جوجل بكسل 6 و بكسل 6 برو، حيث جاءت هذه الهواتف بمواصفات رائدة وحملت تحسينات عديدة بسعر جيد. ظهر الآن مقطع فيديو جديد يُظهر مدى متانة هاتف جوجل بكسل 6 برو من خلال تطبيق العديد من الاختبارات الشديدة عليه.

نتائج اختبار متانة هاتف جوجل بكسل 6 برو

خضع الهاتف الجديد جوجل بكسل 6 برو لاختبار متانة على قناة JerryRigEverything على يوتيوب، حيث يُظهر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 6 دقائق مدى تحمل الهاتف لبعض الاحتبارات القاسية.

يقوم JerryRigEverything أولاً بفحص شاشة الهاتف الذكي بمقياس ( Moh) للصلابة. تظهر النتائج أن زجاج Corning Gorilla Victus المستخدم على الشاشة يتحمل الخدوش عند المستوى السادس، مما يعني أن هذا الهاتف الذكي عرضة للخدوش الطفيفة.

بعد ذلك ، تم اختبار وحدة العدسة البارزة من الجزء الخلفي للهاتف المحمول. فقد تم إجراء اختبار الصلابة على وحدة عدسة الكاميرا الخلفية باستخدام قاطع. أظهرت نتائج الاختبار أن الجزء المسطح من غطاء العدسة الخلفي مصنوع من الزجاج. ومع ذلك، فإن منطقة الانحناء مصنوعة من البلاستيك.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات جوجل بكسل 6 برو – Google Pixel 6 Pro رسميًا

بعد ذلك ، يختبر الإطار الجانبي والإطار السفلي وأزرار الهاتف ومنفذ بطاقة SIM. يبدو أن جميع هذه الأجزاء المذكورة تستخدم مادة الألومنيوم. ومع ذلك، نظرًا لوجود هوائي في الإطار العلوي ، فإن الإطار العلوي للهاتف مصنوع من مادة بلاستيكية.

أجرى JerryRigEverything أيضًا اختبار حرق على شاشة Pixel 6 Pro حيث ظهرت بعض الخدوش في منطقة مستشعر بصمات الأصابع على الشاشة.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 21 – Galaxy S21 السلسلة تتفوق على جوجل بكسل 6 برو Pixel 6 Pro في مزايا هامة

توقّع JerryRigEverything في البداية أن الهاتف سينكسر مباشرة أثناء تعرضه للانحناء نظرًا لأنه يستخدم تصميمًا زجاجيًا مزدوج الطبقة، ومع ذلك، أثبت الهاتف سلامته الهيكلية بعد خضوعه لهذا الاختبار.

مواصفات جوجل بكسل 6 برو

  • الشاشة AMOLED مقاس 6.71 إنش بدقّة 3120×1440 بكسل، وتحتوي على طبقة حماية غوريلا غلاس فيكتوس وتدعم معدل تحديث 120 هيرتز، ومستشعر بصمة الإصبع يأتي أسفل الشاشة.
  • يعمل بمعالج Google Tensor بدقة تصنيع 5 نانومتر، يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G ومعالج رسوميات Mali-G78 MP20.
  • يأتي بذاكرة وصول عشوائي رام 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت و256 جيجابايت و512 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفيّة ثلاثيّة العدسة، حيث تأتي الكامير الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة 1.9، العدسة الثانية تيليفوتو تأتي بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة 3.5، العدسة الثالثة تأتي بدقة 12 ميجابكسل بزاوية عريضة 114 درجة وفتحة عدسة 2.2.
  • الكاميرا الأمامية جاءت في ثقب في منتصف الشاشة بدقة 11.1 ميجابكسل.
  • يأتي ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 5003 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل 6 برو Pixel 6 Pro رسميًا.. مفاجئ وصادم بأسعار قوية؟

لو استخدمت هاتف جوجل بكسل من قبل، ما رأيك في متانة Google Pixel 6 Pro؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى