الهواتف الذكيةشاوميمراجعة سريعة

شاومي بلاك شارك 4 اس برو BlackShark 4S Pro رسميًا الجيل الجديد من عملاق هواتف الألعاب

أعلنت شركة شاومي عن الجيل المحسّن لعائلة هواتف الألعاب بلاك شارك، جاء باسم شاومي بلاك شارك 4 اس – Black Shark 4S و أيضاً شقيقه الأكبر بلاك شارك 4 اس برو – Black Shark 4S Pro… حمل الهاتفان تعديلات في التصميم وتحسينات في الأداء… دعونا نتعرف على التفاصيل في هذا التقرير من رقمي TV.

مراجعة شاومي بلاك شارك 4 اس برو

تصميم هاتفي شاومي بلاك شارك 4 اس و بلاك شارك 4 اس برو اختلفا قليلاً عن الجيل السابق… لم تعلن الشركة عن مادة الهيكل المحيط بالجهاز، لكن نتوقع أن يكون معدنيا مع إطار من الألومنيوم. الواجهة الأمامية تحتوي حواف نحيفة في الأعلى والأسفل مع ثقب للكاميرا الأمامية، وهذا التصميم بدأ يدخل عالم هواتف الألعاب… ظهر الهاتفين يأتي بتصميم يعطي مظهر الألعاب ويختلف قليلاً عن هواتف بلاك شارك 4، حيث نجد بعض التدرجات في الألوان والخطوط ووضعت الشركة علامة Black Shark ظهر الهاتف. ويضم الظهر أجزاءً مضيئة بـLED في نسخة برو . على جانب الهاتف نجد أزراراً  فيزيائية منبثقة مخصصة للتحكم داخل الألعاب. ومن أجل التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، يتميز الثنائي الجديد بتبريد سائل متقدم لتمكين أداء مستدام أفضل خاصة عند تشغيل الألعاب. وعلى ما يبدو لا يوجد في الهاتفين معياراً رسمياً لمقاومة الماء والغبار.

ننتقل للشاشة حيث تعتبر العنصر الأهم في هاتف الألعاب… حافظت شاومي على نفس مواصفات الجيل السابق الذي صدر بداية السنة… اللوحة من نوع سوبر أموليد، حجمها 6.67 انش ودقتها FHD+ وكثافتها 395 بيكسل للإنش الواحد، وتحمل معدّل تحديث 144 هرتز.. وهذا شيء ممتاز يمنح سلاسة عالية أثناء اللعب والتنقل بين القوائم…دون أن ننسى معدّل سرعة استجابة اللمس الذي يصل لـ 720 هرتز وهو رقم كبير جدا… سطوع الشاشة الأقصى هو 1300 شمعة، ويسمح باستخدام الهاتف بسهولة تحت أشعة الشمس. الشاشة تدعم البعد الديناميكي العالي +HDR10 وتدعم كذلك ميزة Always On Display. 

يختلف الهاتفان من حيث المعالج، حيث يحمل هاتف بلاك شارك 4S معالج كوالكوم سنابدراجون 870 بدقة تصنيع 7 نانومتر، بينما تم تحديث نسخة برو بمعالج أفضل من سابقه، حيث يأتي بلاك شارك 4 اس برو بمعالج كوالكوم الأقوى وهو سنابدراجون +888 بدقة تصنيع 5 نانومتر ما يعد بأداء قوي خاصة للألعاب…  ومن أجل منح المستخدمين تجربة أكثر سرعة وسلاسة، زودت شاومي الهواتف بذواكر داخلية من نوع UFS 3.1، وشرائح SSD مركبة، مما يتيح سرعات قراءة وكتابة أسرع من بقية الهواتف في السوق. سعة ذاكرة الرام 8 أو 12 جيجابايت مع خيارات 128 و 256 جيجابايت لسعة التخزين في بلاك شارك 4S… أما في بلاك شارك 4 اس برو، يأتي الرام بخيارات 12 أو 16 جيجابايت مع سعات تخزين 256 و 512 جيجابايت.. ولا يمكن تركيب شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 11، ويحمل واجهة شاومي للألعاب Joy UI 12.8 والتي تعتبر نسخة من MiUI 12.5 مع بعض المفاتيح الإضافية المتعلقة بالألعاب والجماليات المتغيرة.

نأتي للكاميرات، وهي الأقل أهمية في هواتف الألعاب… لم تقم شاومي بأي تغيير عن عائلة بلا شارك 4… جاءت ثلاثية من الخلف بعدسة أساسية تختلف دقتها بين الهاتفين، 48 ميغابيكسيل في النسخة العادية و 64 ميغابيكسيل في بلاك شارك 4 اس برو … العدسات الأخرى متطابقة بين الهاتفين، هناك عدسة بزاوية رؤية واسعة Ultrawide بدقة 8 ميغابيكسيل.. والعدسة الثالثة بتقنية  ماكرو لالتقاط صور على بعد مسافة  قريبة ودقتها 5 ميغابيكسيل. أما الكاميرا الأمامية فجاءت أحادية بدقة 20 ميغابكسيل في الهاتفين.

الهاتف يتضمن سماعات ستيريو مزدوجة، ويدعم مدخل 3.5 ملم لتوصيل سماعات سلكية… وهناك مدخل USB من نوع C. وبالنسبة للحماية، بصمة الاصبع موجودة على جانب الجهاز وليست مدمجة أسفل الشاشة. بالنسبة للاتصال، الهاتف يدعم تركيب شريحتين ويدعم شبكات الجيل الخامس 5G في النسختين. 

بطارية الهاتف حافظت على نفس مواصفاتها، جاءت بسعة 4500 ميلي أمبير في النسختين، وتدعم سرعة شحن عالية جداً، وهي 120 واط.. تشحن الهاتف من الصفر حتى 50% خلال 5 دقائق فقط، وبالكامل خلال 15 دقيقة. 

يبدأ سعر بلاك شارك 4S من 420 دولار في الصين لنسخة 8 جيجابايت رام و128 جيجابايت ذاكرة، وسيتوفر بألوان الأبيض والأسود. وهناك نسخة خاصة لعشاق عالم Gundam الخيالي الياباني باسم  Gundam Edition ستصدر لاحقاً. أما بلاك شارك 4 اس برو فيبدأ سعره من 755 دولار لنسخة 12 جيجابايت رام و256 ذاكرة، وسيتوفّر بألوان الأسود الفضائي والأبيض السماوي. ولا معلومات رسمية عن موعد التوفر العالمي وفي البلدان العربية.

هل ترون أنها الهاتفين الجديدين سينافسان بشراسة في السوق؟ شاركونا رأيكم في صندوق التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى