الشبكات الإجتماعية

تيليجرام Telegram يستمر في جذب الانتباه ويحقق عدد تنزيلات ضخم عبر جوجل بلاي

تيليجرام يحقق قفزة هائلة في عدد التنزيلات

حقق تطبيق المراسلة الشهير تيليجرام (Telegram) عدد مرات تنزيل هائل بلغ حوالي مليار عملية تثبيت من قبل مستخدمي أجهزة الأندرويد عبر متجر جوجل بلاي (Google Play).

تم إصدار تيليجرام رسميًا عام 2013 من قِبل بافيل دوروف، وهو تطبيق مراسلة مجاني يسمح للمستخدمين بتبادل الرسائل النصية وملفات الوسائط المتعددة ، وتنظيم مكالمات فيديو جماعية لحوالي 1000 مشاهد ، وإجراء محادثات صوتية مع ملايين المستمعين، وغيرها من المميزات الرائعة.

إقبال كبير على تطبيق تيليجرام

من المهم ملاحظة أن مليار عملية تثبيت عبر جوجل بلاي (Google Play) لا تعكس العدد الإجمالي للعدد الإجمالي لتنزيلات تطبيق Telegram، فهو متاح أيضًا لأجهزة iOS وأجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام Windows و macOS و Linux.

اقرأ أيضًا: طريقة نقل محادثات الواتس إلى تيليجرام للاندرويد بخطوات بسيطة وسهلة

يحظى تطبيق المراسلة بشعبية كبيرة بين المستخدمين الروس. وفقًا للبيانات التي تم إصدارها مؤخرًا ، يتم استخدام التطبيق في روسيا أكثر من Facebook و WhatsApp بنسبة 6.8٪ مقابل 0.5٪ فقط.

وقد أدى العطل العالمي الأخير لخدمات فيسبوك في ليلة واحدة فقط إلى انضمام ما يقارب 70 مليون مستخدم جديد من جميع أنحاء العالم لمنصتها. صرّح مؤسس تيليجرام قائلًا:” شهدت Telegram بالأمس ارتفاعًا ملحوظًا في التسجيل ونشاط المستخدم. لقد تجاوز معدل الزيادة اليومية لمستخدمي Telegram المعدل الطبيعي بأحجام كبيرة، وفي يوم واحد قبلنا أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى”.

تجدر الإشارة إلى أن تعطل فيسبوك قبل أيام قليلة قد تسبب في تراجع أسهم الشركة بنسبة 5.5٪ بعد تعطل خدمات الموقع ومواقع “انستجرام” و “واتساب” أيضًا ، فيما تراجعت أسهم “فيسبوك” إلى 323.56 دولار بعد خسارة 19.5 دولار. وبالتالي تتراوح خسارة مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج، حوالي 7 مليارات دولار في سوق الأسهم الأمريكية ، وفقًا لمجلة فوربس.

اقرأ أيضًا: أهم ميزة في تيليجرام لا تتوفر في جميع تطبيقات الدردشة والشات الأخرى

هل تستخدم تطبيق تيليجرام؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى