أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 16 – Android 16 أول هاتف سيحصل على نظام التشغيل .. تعرف عليه

اندرويد 16 سيصل إلى هاتف من جوجل أولًا

تستعد شركة جوجل لإطلاق أحدث هواتفها الذكية من سلسلة جوجل بكسل 6 – Google Pixel 6 قريبًا، حيث ستشمل هذه السلسلة على الهاتفين Google Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro اللذان سيعملان بنظام التشغيل اندرويد 12.

وعلى الرغم من اقتراب موعد الإطلاق إلى أن التسريبات لا تزال تستمر بالظهور حولها حتى الآن. كشفت أحدث التسريبات أن سلسلة جوجل بكسل 6 ستصل إلى تحديث Android 16، حيث ستحصل السلسلة على 5 سنوات على الأقل من دعم تحديث أندرويد الرئيسي.

تحديثات اندرويد التي ستصل لهواتف جوجل بكسل 6

بحسب المصدر، ستعمل سلسلة Google Pixel 6 بنظام التشغيل اندرويد 12 المثبّت مسبقًا، وستحصل لاحقًا على تحديث اندرويد الرئيسي لمدة 4 سنوات والذي سيشمل على اندرويد 13 و14 و 15 و 16. وبالتالي فإن هذه الهواتف تعتبر أول الأجهزة التي يتم تأكيد ترقيتها إلى نظام التشغيل Android 16.

اندرويد 16 - Android 16 أول هاتف سيحصل على نظام التشغيل .. تعرف عليه

اقرأ أيضًا: واجهة realme UI 3.0 على اندرويد 12: أول نظرة على تحديث ريلمي الجديد قبل الإطلاق

تجدر الإشارة إلى أنه قبل Google Pixel 6، توفر جوجل عادةً لهواتف بكسل تحديثًا لإصدار Android لمدة ثلاث سنوات. الآن، بعد أن حصلت سلسلة Google Pixel 6 على 5 سنوات من دعم تحديث Android، لم تؤكد الشركة رسميًا ما إذا كان الجيل السابق Pixel 5 سيتمتع بنفس الميزة.

اندرويد 16 - Android 16 أول هاتف سيحصل على نظام التشغيل .. تعرف عليه

بالإضافة إلى ذلك، توفر العلامات التجارية الأخرى للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android تحديثات لمدة تصل إلى 4 سنوات. ستؤدي هذه الخطوة من قبل جوجل إلى توسيع المنافسة، وزيادة الإقبال على سلسلة Pixel 6.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 – Android 12 الإصدار المستقر سيصل لهواتف جوجل بكسل في هذا الموعد!

مواصفات هواتف جوجل بكسل 6

يأتي جوجل بكسل 6 بشاشة بدقة +FHD بحجم 6.4 إنش بينما يأتي هاتف جوجل بكسل 6 برو بشاشة +QHD بحجم 6.7 إنش. يحتوي كلا الهاتفين على ثلاث كاميرات خلفية، لكن الإصدار برو يحتوي على عدسة تقريب حتى 4x.

اندرويد 16 - Android 16 أول هاتف سيحصل على نظام التشغيل .. تعرف عليه

وفقًا للتقارير، سيحصل كل من جوجل بكسل 6 وبكسل 6 برو على خمس سنوات من تحديثات البرامج. يتضمن ذلك أربع سنوات من تحديثات Android الرئيسية. أكدت الشركة رسميًا أن هذه الهواتف الذكية الرائدة ستطلق هذا الخريف، ومع ذلك، تزعم بعض التقارير أنه سيتم إطلاقها في أكتوبر.

من خلال الصور التي تم تسريبها حتى الآن، هناك بعض الاختلافات بين الهاتفين. حيث سيحصل بكسل 6 على حواف أكثر سمكًا من بكسل 6 برو. علاوة على ذلك، يبدو أن ثقب بكسل 6 أصغر من بكسل 6 برو. بالإضافة إلى الإطار الرفيع لجهاز بكسل 6 برو، فإنه يحتوي أيضًا على شاشة عرض فائقة الدقة، حيث النسبة الإجمالية للشاشة إلى الجسم عالية جدًا.

اقرأ أيضًا: طريقة نقل محادثات الواتس إلى تيليجرام للاندرويد بخطوات بسيطة وسهلة

هل استخدمت هاتف من عائلة جوجل بكسل من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى