أنظمة تشغيلالحواسيبمايكروسوفت

ويندوز 11 – Windows 11 يواجه بعض المشاكل مع معالجات AMD

مشاكل جديدة تواجه Windows 11

أصدرت مايكروسوفت نظام ويندوز 11 – Windows 11هذا الأسبوع كتحديث مجاني من Windows 10 للأجهزة المتوافقة، ومع ذلك، أبلغ بعض المستخدمين عن بعض المشاكل مع نظام التشغيل الجديد على الأجهزة التي تعمل بمعالجات من AMD.

تفاصيل المشاكل في ويندوز 11

يؤثر الخطأ الأول على ذاكرة التخزين المؤقت L3 ويزيد زمن الوصول بحوالي 3 أضعاف، ستشهد التطبيقات النموذجية تأثرًا بنسبة 3-5٪ في الأداء، ولكن يمكن أن تعاني الألعاب من تباطؤ يصل إلى 10-15٪.

يمنع الخطأ الآخر Windows من استخدام ميزة “النواة المفضلة” لـ AMD بشكل صحيح، الميزة هي كيف يخبر المعالج نظام التشغيل بالنواة التي يمكنها تحقيق أعلى سرعة (وبالتالي ستكون الأنسب للمهام ذات الأولوية العالية).

سوف يتأثر المعالج الذي يحتوي على “threads” أقل، ولكن ليس من الواضح مقدار ذلك، تقول AMD إن التأثير سيكون أكثر وضوحًا على المعالجات ثمانية النواة أو أكثر و TDP أعلى من 65 واط.

تعمل AMD مع Microsoft لحل كلتا المشكلتين، من المتوقع أن يصل الإصلاح بحلول نهاية الشهر، ما لم تكن هناك مشاكل جديدة من المتوقّع ظهورها خلال الفترة القادمة.

وعلى الرغم من ادعاءات شركة مايكروسوفت بأن ويندوز 11 – Windows 11 مثالي للاعبين، يجب على مالكي أجهزة الكمبيوتر المثبت عليها نظام التشغيل مسبقًا توخي الحذر، يتعلق الأمر كله بميزات الأمان الافتراضية التي يمكن أن تقلل أداء الألعاب بحوالي 25٪.

اقرأ أيضًا.. ويندوز 11 – Windows 11 لن يعمل على معالج Apple M1 رسميًا

حيث تكمن المشكلة في ميزة الأمان المستند إلى المحاكاة الافتراضية (VBS)، والتي كانت متوفرة منذ نظام التشغيل Windows 10. فهي توفر محاكاة افتراضية للبرامج والأجهزة لتحسين أمان النظام، بشكل أساسي، تنشئ المنصة نظامًا فرعيًا معزولًا يساعد على منع البرامج الضارة من الدخول إلى الكمبيوتر.

هل جربت نظام التشغيل الجديد؟ شاركنا انطباعك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى