ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 السلسلة تعاني من مشكلة قديمة والشركة تعد بالحل

مشكلة في سلسلة iPhone 13

أعلنت شركة آبل في وقتٍ سابق من هذا الشهر عن سلسلتها الجديدة ايفون 13 – iPhone 13 والتي لاقت رواجًا كبيرًا، وبعد ظهور المراجعات اتضح وجود العديد من المشاكل في بعض هواتف السلسلة، واليوم أبلغ العديد من المستخدمين عن مشكلة أخرى.

تفاصيل المشكلة في ايفون 13

بدأ المستخدمون في الإبلاغ عن أنهم لاحظوا مشكلة “unlock with Apple Watch” على ايفون 13، وقال البعض إنهم كانوا قادرين على استخدام ميزة إلغاء قفل الساعة مع طرز iPhone الأخرى، بما في ذلك ايفون 11 برو ماكس.

وذكروا أنهم رأوا رسالة “يتعذر الاتصال بـ Apple Watch” إذا حاولت فتح قفل ايفون أثناء ارتداء قناع وجه، أو قد لا تتمكن من إعداد الميزة مع ساعة آبل.

قدمت الشركة إمكانية فتح قفل ايفون باستخدام Face ID المقترن مع ساعة Apple Watch في وقت سابق من هذا العام مع إصدار iOS 14.5، حيث كان مفيدًا أثناء الجائحة حيث يوصى باستخدام أقنعة الوجه في العديد من الأماكن العامة، مما يجعل من الصعب على Face ID التعرف عليك.

تعمل الميزة على ايفون اكس والإصدارات الأحدث، وتتطلب تشغيل Wi-Fi و Bluetooth على كل من iPhone والساعة، تحتاج الساعة إلى تشغيل اكتشاف المعصم وأن تكون محمية برمز مرور، ويجب أن تكون على معصمك وفتح قفلها حتى تعمل الميزة.

اقرأ أيضًا.. المواصفات الكاملة والسعر والتفاصيل لهاتف ايفون 13

تقول Apple إنها حددت مشكلة حيث قد لا تعمل ميزة “unlock with Apple Watch” مع أجهزتها الجديدة iPhone 13، حيث قالت الشركة: “قد ترى رسالة “يتعذر الاتصال بـ Apple Watch” إذا حاولت فتح قفل iPhone أثناء ارتداء قناع وجه”.

لم تذكر الشركة سبب حدوث المشكلة مع أجهزة iPhone 13، فقط أكّدت أنه سيتم “إصلاحها في تحديث برنامج قادم”، ولكن لم تعلن الشركة بالتحديد متى سيتم حل هذه المشكلة.

نصحت الشركة المستخدمين بالاستغناء عن هذه الميزة حاليًا واستخدام رمز المرور الخاص بك لإلغاء قفل جهاز ايفون 13 الخاص بك حتى يتم حل المشكلة في أقرب وقت.

هل واجهت هذه المشكلة؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى