تقنيات أخرى

شركة فيسبوك تعلن عن نظاراتها الذكية رسميًا ما سعرها؟

أعلنت شركة فيسبوك بالشراكة مع الشركة المصنعة Ray-Ban EssilorLuxottica (ESLX.PA) عن نظارات ذكية جديدة، والتي تتيح لمرتديها بالاستماع إلى الموسيقى أو إجراء المكالمات أو التقاط الصور ومقاطع الفيديو القصيرة ومشاركتها عبر خدمات Facebook باستخدام تطبيق مصاحب.

شركة فيسبوك تعلن عن نظاراتها الذكية رسميًا ما سعرها؟
IMG: Facebook

تفاصيل نظارات فيسبوك

تتميز الإطارات بكاميرتين أماميتين لالتقاط الفيديو والصور، تتم مزامنتها مع تطبيق ألبوم الكاميرا المصاحب الذي يُسمى Facebook View، حيث يمكن تعديل المقاطع ومشاركتها مع تطبيقات أخرى على هاتفك (وليس تطبيق Facebook فقط).

يوجد زر على النظارات للتسجيل، أو يمكنك قول “مرحبًا فيسبوك، التقط مقطع فيديو” للتحكم فيها بدون استخدام اليدين، حيث تعتمد في الأساس على التقاط الصور والفيديوهات.

تعتبر Ray-Ban Stories أول منتج في شراكة متعددة السنوات بين فيسبوك ومجموعة النظارات الأوروبية EssilorLuxottica، الشركة الأم لشركة Ray-Ban، وعلى الرغم من محدودية ما يمكنهم فعله، فإنّ Ray-Ban Stories هي أكثر زوج من النظارات الذكية مظهرًا طبيعيًا حتى الآن.

شركة فيسبوك تعلن عن نظاراتها الذكية رسميًا ما سعرها؟

يمكن للكاميرات المزدوجة بدقة 5 ميجابكسل التقاط ما يزيد قليلاً عن ثلاثين مقطع فيديو مدتها 30 ثانية أو ما يقرب من 500 صورة قبل امتلاء الذاكرة الموجودة على الجهاز.

اقرأ أيضًا.. نظارة Oculus Quest 3 كل ما تود معرفته عن نظارة فيس بوك القادمة

الضوء الموجود على الجزء الداخلي للنظارات يقدم مجموعة من المعلومات: أخضر لشحن كامل، وبرتقالي لبطارية منخفضة، وأزرق لوضع الاقتران، وأحمر للبطارية الميتة أو سخونة زائدة، وأبيض لخطأ الالتقاط، يضيء ضوء أبيض منفصل أمامي بجوار الكاميرا اليمنى عندما تقوم النظارات بالتسجيل.

شركة فيسبوك تعلن عن نظاراتها الذكية رسميًا ما سعرها؟
IMG: Facebook

يقول فيس بوك إن النظارات تستغرق حوالي ساعة لشحنها بالكامل وأنّ البطارية ستستمر لمدة ست ساعات تقريبًا مع الاستخدام المتقطع، يعرض تطبيق Companion View قراءة مباشرة للبطارية عند إقران النظارات، ويمكن أن تقلّ البطّارية بحوالي 20 بالمائة أثناء الاستخدام المكثف لمدة ساعة.

تأتي Ray-Ban Stories بتكلفة ميسورة نسبيًا، والتي تبدأ من 299 دولارًا، مع عدسات مستقطبة ويصل السعر إلى 329 دولارًا والعدسات الانتقالية بتكلفة 379 دولارًا.

ما رأيكم في النظارات؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى