الهواتف الذكيةهواوي

هواوي تتخذ خطوة كبيرة وستعيد إحياء سلسلة هواتف انتهت منذ سنوات

هواوي دي - Huawei D ستعود من جديد بعد سنوات على إيقاف السلسلة

كشفت التسريبات أن شركة هواوي تخطط لاتخاذ خطوة كبيرة في مجال الهواتف المحمولة حيث ستعمل على إعادة إحياء سلسلة هواتف Huawei D التي تم إيقافها منذ سنوات. وقد تكون هذه الخطوة بمثابة نقطة تحول رئيسية في الجزء الاستراتيجي للشركة.

سلسلة هواوي” Huawei D “

بدأت Huawei رحلتها مع هذه السلسلة في سوق الهواتف الذكية عندما قدمت Huawei Ascend P1 في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES عام 2012. تم إطلاق هذا الهاتف من الجيل الأول من سلسلة P ، ثم تبعه Huawei Ascend D1 في مؤتمر الجوالات العالمي عام 2012.

Huawei Ascend P1

اقرأ أيضًا: هواوي تسجل براءة اختراع لهاتف من سلسلة Mate مع شاشة قابلة للطي .. إليكم صور ثلاثية الأبعاد للهاتف

تم الكشف عن Huawei Ascend D1 بمعالج K3V2 رباعي النواة ، مع شاشة عالية الدقة مقاس 4.5 إنش، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميجابكسل، ونظام تشغيل أندرويد 4.0، وتم توفيره في جميع أنحاء العالم.

تم إطلاق Huawei Ascend D2 في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES عام 2013. وفي العام التالي، تم تحويل هذه السلسلة إلى “سلسلة هواوي ميت”. تشمل سلسلة Huawei D على الهواتف التالية:

  1. Huawei Ascend D Quad XL
  2. Huawei Ascend D1
  3. Huawei Ascend D1 Quad
  4. Huawei Ascend D2
  5. Huawei Ascend D3 (Mate 3)

اقرأ أيضًا: واجهة هواوي EMUI 12 الهواتف المؤهلة للتحديث وأبرز مميزاتها رسميًا

هل ستحوّل هواوي سلسلة Mate إلى D ؟

تمتلك سلسلة Huawei Mate لها قاعدة كبيرة خاصة بها من المستخدمين. كذلك، السلسلة مليئة بالهواتف الذكية من الدرجة الأولى التي ساهمت بشكل خاص في هيمنة Huawei على سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم على مدار السنوات الماضية.

Huawei Mate 40

وفقًا للمصدر، لم يتم التأكد ما إذا كانت Huawei قد اتخذت هذا القرار بالفعل أم أنها مجرد خطة مقترحة. ومع ذلك، فهي تستعد لإطلاق سلسلة Huawei D العام المقبل، وبالتالي هناك متسع من الوقت في مرحلة الإعداد و قد تظهر أي مستجدات أخرى إلى ذلك الحين.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 تسريب حول موعد إطلاق السلسلة

هل سبق أن استخخدمت هاتف من سلسلة Huawei D؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى