الشبكات الإجتماعية

تويتر يشن حربًا ضد التضليل والمعلومات الخاطئة بهذه الميزة الجديدة .. تعرف عليها

تويتر يبدأ السماح للمستخدمين بالإبلاغ عن المعلومات المضللة لأول مرة

أعلنت شركة تويتر عن إضافة خيار للمستخدمين في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وأستراليا سيمكنّهم من الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات مضللة وغير صحيحة.

طريقة الإبلاغ عن التغريدات المضللة في تويتر

وللقيام بذلك، يمكن للمستخدم النقر فوق “الإبلاغ عن تغريدة”. يمكن العثور على ذلك من خلال النقر على القائمة ثلاثية النقاط الموجودة على يمين الشاشة في تطبيق Twitter.

بعد النقر على “الإبلاغ عن تغريدة”، سيُطلب من المستخدم شرح الخطأ في التغريدة، ويمكنه تحديد أنها “تغريدة مضللة”. سيتم السؤال بعد ذلك عما إذا كانت التغريدة المضللة تتعلق بموضوع واحد من ثلاثة مواضيع: السياسة ، أو الصحة ، أو أي شيء آخر. “عند اختيار واحد من الثلاثة ، سيطلب Twitter التعمق أكثر في الموضوع.

اقرأ أيضًا: مفاجأة! تويتر فليتس – Twitter Fleets ستتوقف عن العمل رسميًا في هذا التاريخ

في حال اختيار السياسة، على سبيل المثال، سيسأل Twitter المستخدم عما إذا كانت التغريدة التي وجدها مضللة تحتوي على معلومات انتخابية أو معلومات سياسية أخرى. سيتمكن من الإبلاغ عن التغريدة إلى Twitter واختيار إلغاء متابعة أو كتم أو حظر كاتب التغريدة التي تعتبر مضللة.

أثناء اختبار الميزة الجديدة حاليًا ، قالت شركة Twitter أنها قد لا تستجيب باتخاذ إجراءات ضد جميع التغريدات التي تم الإبلاغ عنها على أنها مضللة. ومع ذلك ، حتى إذا لم تتخذ إجراءً ، فإن الإبلاغ عن تغريدة على أنها مضللة سيساعد Twitter على تحديد الاتجاهات التي تحدث على تطبيق الوسائط الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: فيس بوك يختبر ميزة جديدة موجودة في تويتر

ونشرت تويتر في تغريدة قائلةً: “نحن نقيّم ما إذا كان هذا أسلوبًا فعالاً، لذلك بدأنا به على نطاق محدود”. وأضافت “قد لا نتخذ إجراءً بشأن كل تقرير في التجربة ولا يمكننا الرد عليه ، ولكن مساهمتك ستساعدنا في تحديد الاتجاهات حتى نتمكن من تحسين سرعة وحجم عمل المعلومات المضللة الأوسع نطاقًا.”

اقرأ أيضًا: تويتر يضيف ميزة جديدة متعلقة بتسجيل الدخول للحساب

هل واجهت من قبل معلومات مضللة أو غير صحيحة في تويتر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى