الهواتف الذكيةجوجل

نقل الاسماء والصور والتطبيقات من الايفون الى الاندرويد سيصبح متاحًا بتطبيق جديد من جوجل

جوجل تطور تطبيق جديد لمستخدمي نظام اي او اس من أجل نقل الاسماء والصور والتطبيقات من الايفون الى الاندرويد

تعمل شركة جوجل حاليًا على تطوير تطبيق iOS جديد يسمى “التبديل إلى أندرويد” حيث سيتمكن المستخدم من خلاله من نقل الاسماء والصور والتطبيقات من الايفون الى الاندرويد بكل سهولة. من المفترض أن يكون هذا التطبيق قادرًا على نسخ البيانات الأكثر أهمية من جهاز الأيفون الخاص بك وجلب تطبيقاتك أيضًا.

طريقة نقل الاسماء والصور والتطبيقات من الايفون الى الاندرويد

اليوم، تتمثل الطريقة الرسمية المتبعة في نقل الاسماء والصور والتطبيقات من الايفون الى الاندرويد في نسخ كل شيء احتياطيًا إلى Google Drive ثم تنزيله مرة أخرى على هاتفك الجديد. وبهذه الطريقة ستعمل على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أهم بياناتك وصورك، ولكن ليس تطبيقاتك أو أي شيء لا تقم مباشرة بنسخه احتياطيًا.

حصلت “أداة استعادة البيانات” أو “Data Restore Tool” الرسمية من أندرويد على تحديث مؤخرًا للإصدار 1.0.382048734 ، وفيه ، تمت الإشارة لتطبيق “التبديل إلى اندرويد ” الذي طورته جوجل لنظام التشغيل iOS ، تمامًا مثل تطبيق “Move to iOS” من أبل.

اقرأ أيضًا: جوجل كروم – Google Chrome يحصل قريبًا على تحديث يجلب ميزة جديدة هامة للغاية تعرف عليها

الخطوة 1:

احصل على تطبيق ” التبديل إلى اندرويد ” من متجر التطبيقات. بدلاً من نسخ بياناتك عبر كابل USB-C إلى Lightning ، سيبدأ تدفق تطبيق التبديل إلى اندرويد شبكة واي فاي محلية (كنقطة اتصال) على جهاز أندرويد. ستتصل بهذه الشبكة الجديدة على جهاز الأيفون الخاص وسيتولى التطبيقان الباقي.

الخطوة 2:

انتقل إلى إعدادات الواي فاي Wi-Fi الخاصة بك.

الخطوه 3:

اتصل بالشبكة ^ 1 وأدخل كلمة المرور ^ 2.

اقرأ أيضًا: جوجل تتخذ قرارًا صادمًا ضد هذه الأجهزة – إليكم كل التفاصيل

نقل الاسماء والصور والتطبيقات من الايفون الى الاندرويد

أحد التغييرات المثيرة للاهتمام بشكل خاص مع إضافة تطبيق “التبديل إلى اندرويد ” هو أن الكثير من نص أداة استعادة البيانات قد تم تعديله ليذكر أنه يمكن نقل الاسماء والصور والتطبيقات من الايفون الى الاندرويد. وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:

قبل: لنقل الرسائل النصية القصيرة وجهات الاتصال ، أدخل كلمة مرور النسخ الاحتياطي على iTunes

بعد: لنقل التطبيقات والرسائل النصية القصيرة وجهات الاتصال ، أدخل كلمة مرور النسخ الاحتياطي على iTunes

قبل: جهاز الأيفون الخاص بك له محتوى مشفر.ولنقل جهات اتصال iCloud وجهات اتصال الجهاز ورسائل iMessage، ستحتاج إلى إزالة إدارة الجهاز على جهاز الأيفون.

بعد: لنقل التطبيقات وجهات اتصال iCloud وجهات اتصال الجهاز ورسائل iMessage ، ستحتاج إلى إزالة إدارة الجهاز على جهاز الأيفون.

في الوقت الحالي ، لا يتوفر تطبيق التبديل إلى اندرويد “Switch to Android” في متجر التطبيقات ، ولكن سيكون الأمر مجرد مسألة وقت. بالنظر إلى أن Apple لديها تطبيق الانتقال إلى اي او اس “Move to iOS” متاحًا لأكثر من خمس سنوات ، فمن المفاجئ أن تنتظر جوجل كل هذا الوقت لتقديم تجربة مماثلة.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل 6 برو – Google Pixel 6 Pro يظهر بتصميم جذّاب في أحدث الصور الحيّة

هل سبق وأن قمت بنقل بياناتك من جهاز ايفون إلى اندرويد؟ أخبرنا الطريقة التي استخدمتها عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى