أنظمة تشغيلالحواسيب

ويندوز 11 – Windows 11 احذر من تثبيت بعض النسخ التي تحتوي على ملفات اختراق

تفاصيل خطيرة عن ويندوز 11

قبل الإصدار الفعلي لنظام التشغيل ويندوز 11، انتشرت العديد من الإصدارات غير الرسميةمن النظام، وبعض الإصدارات تخفي في داخلها بعض الملفات لاختراق الأجهزة والأنظمة.

تفاصيل ويندوز 11

ذكرت تقارير إلى أنّ غالبيّة ملفات ISO تحتوي على برامج ضارة، حيث أبلغت الشركة عن مثال، 86307_windows 11 build 21996.1 x64 + activator.exe بحجم 1.75 جيجابايت، حجم الملف يبدو موثوقًا به، ولكن في الواقع، فإنّ الملف يتكوّن من ملفات DLL، والتي تحتوي على الكثير من المعلومات غير المفيدة.

وفقًا للشركة، سيؤدي فتح هذا الملف القابل للتنفيذ إلى تشغيل برنامج التثبيت، والذي يبدو وكأنه معالج تثبيت Windows عادي، ومع ذلك، فإن الغرض الرئيسي منه هو تنزيل وتشغيل ملف تنفيذي آخر.

الملف التنفيذي الثاني هو أيضًا مُثبِّت، بل إنه يأتي مع اتفاقية ترخيص يقرأها عدد قليل جدًا من الأشخاص، إذا قبلت الاتفاقية، فسيتم تثبيت العديد من البرامج الضارة على جهازك.

تدعي Kaspersky أنها اكتشفت مئات محاولات الاختراق باستخدام برامج مشابهة لـ ويندوز، يتكون جزء كبير من هذه البرامج الضارة من برامج التنزيل التي تتمثل مهمتها في تنزيل برامج أخرى وتشغيلها.

اقرأ أيضًا.. ويندوز 11 – Windows 11 موعد الإعلان عن الإصدار النهائي

البرامج الأخرى هي عبارة عن برامج حصان طروادة وفقًا للشركة فإنّ بعض هذه البرامج عبارة عن برامج لسرقة كلمات المرور ونقاط ضعف و “أشياء مزعجة أخرى”.

نظرًا لأن Microsoft توفر ويندوز 11 مجانًا، فإن أفضل طريقة للحصول على البرنامج هي الانضمام إلى برنامج Window 11 Insider، ما عليك سوى زيارة علامة التبويب التحديث والأمان في تطبيق إعدادات Windows 10 وانتقل لأسفل إلى Windows Insider Plan بالطبع، يجب تلبية الحد الأدنى من متطلبات تثبيت Window 11 فيما يتعلّق بمواصفات الجهاز.

هل قمت بتثبيت ويندوز 11؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى