الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تحصل على براءة اختراع لتقنية شحن لاسلكي جديدة للهواتف القابلة للطي

براءة اختراع جديدة تحصل عليها شاومي

في السنوات الأخيرة، شهدت تقنية الشحن السريع في الهواتف الذكية تطورات مختلفة بفضل التطور التكنولوجي الكبير، جعلت هذه التحسينات أيضًا الشحن اللاسلكي أسرع وأكثر ملاءمة للهواتف في السوق، ولكن يبدو أن شاومي تعمل على جعل هذه التكنولوجيا أفضل، خاصة بالنسبة للهواتف الذكية القابلة للطي.

شاومي وبراءة الاختراع الجديدة

تقدمت شاومي بطلب للحصول على براءة اختراع بعنوان طريقة وجهاز الشحن اللاسلكي، معدات إلكترونية للشاشة القابلة للطي، ووسائط تخزين في 8 يناير 2020، واليوم تم منح براءة الاختراع هذه، برقم منشور CN113098152A الذي تم رصده على CNIPA.

في حين أن براءة الاختراع لا تكشف عن أي تفاصيل تتعلق بتقنية الشحن السريع أو تحتوي على أي صور لجهاز معين، فإنها تصف كيفية عمل تقنية الشحن السريع على الهواتف القابلة للطي.

ومن المثير للاهتمام أن الهاتف القابل للطي سيدعم الشحن اللاسلكي من أي مكان من نصف الواجهة الخلفية. لذا، بغض النظر عما إذا كان مطويًا أو على الجانب الذي تضعه عليه، فسيظل الجهاز يدعم الشحن اللاسلكي حتى لو كان نصفه فقط على اتصال بلوحة الشحن اللاسلكي.

اقرأ أيضًا.. شاومي مي مكس 4 – Xiaomi Mi Mix 4 تسريب يكشف صورًا جديدة للهاتف

بمعنى آخر، يمكن شحن الجهاز إما من النصفين أو من اللوحة الخلفية المكشوفة بالكامل أيضًا، مما يجعله أكثر ملاءمة للمستخدمين ويسهل عملية الشحن اللاسلكي.

تنص براءة الاختراع على أن جهاز الشحن اللاسلكي سيبدأ أولاً اتصالاً مع الهاتف القابل للطي للحصول على نوع الشحن المدعوم للهاتف، قد يمكّن ذلك الشاحن اللاسلكي من أن يكون أكثر كفاءة ويقصر الوقت اللازم لشحن الهاتف الذكي القابل للطي بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه ما زالت براءة اختراع فقط، ومن غير الواضح ما إذا كانت شاومي تعمل بالفعل على مثل هذه التكنولوجيا، وسوف يتضح هذا في الفترة القادمة.

ما رأيك في براءة الاختراع الجديدة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى