أنظمة تشغيلمايكروسوفت

ويندوز 11 سوف يصل لمستخدمي ويندوز 7 و ويندوز 8.1 ولكن بشرط

تفاصيل جديدة عن ويندوز 11

في الشهر الماضي ، أعلنت شركة Microsoft رسميًا عن نظام التشغيل ويندوز 11، والذي سيكون متاحًا مجانًا لجميع مستخدمي نظام التشغيل Windows 10، إذا كان الجهاز يلبي متطلبات النظام للنظام الأساسي ولكن ماذا عن مستخدمي الأنظمة الأقدم؟.

التفاصيل حول ويندوز 11

سيتمكن مستخدمو Windows 7 و 8.1 من الترقية إلى ويندوز 11 ولكن بشرط، ولم تذكر مايكروسوفت ما إذا كانت تنوي تقديم تحديث مجاني لمستخدمي Windows 7 و 8.1، ومع ذلك ، فقد عالجت بعض الشركات المصنعة هذه المشكلة من خلال نشر قوائم توافق الأجهزة وطرق تنشيط.

نشرت Lenovo في صفحة الأسئلة الشائعة التي تنص صراحة على أنه يمكنك ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من Windows 7 إلى Windows 11؛ ولكن فقط باستخدام “التثبيت النظيف”، والذي يتطلب فعليًا تنظيفًا كاملاً لمحرك أقراص النظام، بمعنى آخر، لا توجد طريقة مباشرة للترقية إلى Windows 11 باستخدام تحديث Windows Update قابل للتنزيل.

على الرغم من أن Microsoft توفر ترقية مجانية لمستخدمي Windows 10، وفقًا لـ Neowin، سيتم أيضًا دعم مفاتيح الترخيص من Windows 7 و 8 و 8.1 ؛ لذلك إذا كان لديك جهاز كمبيوتر بمواصفات قوية ونظام تشغيل قديم فإن الترقية ممكنة تمامًا.

اقرأ أيضًا.. ويندوز 11 – windows 11 صدمة عدم توفر 10 ميزات هامة .. إليكم هذه الميزات

تجدر الإشارة إلى أن Microsoft لم تغلق بعد الثغرة الخاصة بتحديث Windows 7 إلى Windows 10، حيث يتيح لك ذلك ترقية نظام التشغيل إلى الإصدار العاشر ثم إلى Windows 11 دون الحاجة إلى حذف جميع المعلومات من قرص النظام.

لم تقم الشركة بإصدار النسخة النهائية من النظام، لكنها كشفت بالفعل كيف ستقوم بتحديث نظام التشغيل، لقد قيل بالفعل أن التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل Windows 11 ستصدر مرة واحدة في السنة، وسيصدر في النصف الثاني من عام 2022.

برأيك.. هل سيكون النظام الجديد أفضل من القديم؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى