الحواسيبديل

هل تمتلك حاسوباً من شركة ديل ؟ إذاً عليك الحذر من ثغرة أمنية قد تهدد جهازك

ثغرة تهدد أجهزة ديل

يستمر المخترقون في محاولة التسلل لأجهزة المستخدمين، حيث كشفت شركة أنّ هناك ثغرة أمنية من الممكن أن تهدد حوالي 30 مليون حاسوب مصنوعة من قبل شركة ديل.

ثغرة أمنية في حواسيب شركة ديل

قالت شركة Express UK، في تقريرها نقلاً عن المنصة المختصّة بأمان البرامج الثابتة Eclypsium، إنّ أجهزة كمبيوتر شركة ديل معرضة لخطر هجوم وشيك للقراصنة.

وذكرت الشركة أنّ هناك ثغرة أمنية تؤثر على ما يصل إلى 30 مليون من هذه أجهزة شركة ديل، وذكرت أيضًا أنه لا يقتصر على نماذج قليلة، ففي الواقع، يتعرض ما يصل إلى 129 نموذجًا مختلفًا لخطر “هجمات تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد”.

ووفقًا للتقرير، يتم تصنيف الضعف على أنه مرتفع، حيث ذكر التقرير أنّ سلسلة الثغرات الأمنية هذه لها درجة CVSS التراكمية 8.3 (عالية) لأنها تسمح للمخترق بانتحال شخصية Dell.com واكتساب ميزات تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية على مستوى BIOS / UEFI للجهاز المتأثر.

اقرأ أيضًا.. تحديث اي او اس 14.4.2 iOS تحديث جديد من الشركة لإغلاق ثغرة أمنية في النظام

بالإضافة إلى ذلك، أشار التقرير أيضًا إلى أن هناك بعض نقاط الضعف في هذه الأدوات والتي يمكن أن تسمح للقراصنة بتنفيذ هجمات تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد، وقالت إنّ مثل هذا الهجوم سيمكن الخصوم من التحكم في العبث بنظام التشغيل وعناصر التحكم في الأمان للحاسوب

وذكر التقرير أيضًا أنّ شركة DELL قد أخذت التهديدات على محمل الجد حيث قالت الشركة لقد نسق فريق Eclypsium مع Dell PSIRT طوال عملية الكشف، أصدرت Dell تحديث أمان وتقوم بجدولة تحديثات BIOS / UEFI للأنظمة والتحديثات المتأثرة إلى الملفات التنفيذية المتأثرة من Dell.com.

فيما يتعلق بنوع التأثير الذي سيحدث على الأجهزة ، قالت الشركة، “مثل هذا الرمز قد يغير الحالة الأولية لنظام التشغيل الخاص بالجهاز”.

برأيك هل ستستطيع الشركات حل جميع ثغراتها الأمنية؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى