الهواتف الذكية

4 ملفات مهمة في الأندرويد لا تحذفها أبدًا وإلا ستواجه العديد من المشاكل .. تعرف عليها الآن

4 ملفات مهمة في الأندرويد لا يجب العبث بها نهائيًا .. تعرف عليها الآن

ما هي الملفات التي تخص نظام التشغيل أندرويد أو الملفات الهامة التي لا يجب العبث بها ؟ سنقوم بالإجابة عن هذا السؤال خلال السطور أدناه والتعرف على أهم 4 ملفات مهمة في الأندرويد لا يجب العبث بها نهائيًا وإلا ستواجه مشكلات مزعجة للغاية على الهاتف الخاص بك .

ربما لديك هاتف ذكي بنظام تشغيل أندرويد وتعاني من مشكلة أن مساحة التخزين صغيرة أو شيء من هذا القبيل وتبحث عن الملفات غير الضرورية وتقوم بحذفها نهائيًا لتحرير أو لتوفير المزيد من المساحة على هاتفك وتجنب ظهور رسالة “مساحة وحدة التخزين قيد النفاذ قد لا تعمل بعض وظائف النظام” وغيرها من الرسائل المتعلقة بمساحة التخزين .

في هذه اللحظات التي ستبدأ فيها في محو الملفات والأشياء غير الهامة على هاتفك، وقتها قد تصل إلى مجموعة معينة من الملفات التي لا ينبغي حذفها أبدًا . هنا نسلط الضوء على 4 ملفات مهمة في الأندرويد لا يجب العبث بها نهائيًا .

إليكم أهم 4 ملفات مهمة في الأندرويد لا يجب العبث بها نهائيًا

الملفات والمجلدات أدناه هامة للغاية لدرجة أن العديد من تطبيقات إدارة الملفات من الشركات يخفونها بحيث لا يتم محوها بالخطأ، حيث يحتوي كل ملف من هذه الملفات على ملفات ضرورية لتشغيل الهاتف ونظام التشغيل . مع العلم، قد يتم حذف بعض الملفات وستتم إعادة إنشائها تلقائيًا مرة أخرى، ولكن تجنب حذفها فيما بعد .

عمومًا، إذا كنت تقوم بحذف المحتوى والأشياء غير الهامة من هاتف أندرويد الخاص بك، وقتها يجب ألا تلمس مجلدات البيانات والنظام والاسترداد مطلقًا والتي تتمثل في SDcard و Recovery و Data وSystem .

تقريبًا كل ملف من هذه الملفات يضم ملفات أساسية من أجل الأداء السليم للهاتف الخاص بك، وفي حالة إذا قمت بحذفه، فقد يتسبب ذلك في فقدان النظام للمعلومات أو عدم تشغيل هاتفك الذكي بشكل صحيح .

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بعض هذه المجلدات والملفات أعلاه على معلومات مثل نظام التشغيل أو ملفات كبيرة ، لذلك يخبرك بعض مديري الملفات أنها كبيرة جدًا . لهذا السبب، يفكر أغلب المستخدمين في حذف هذه الملفات من أجل إخلاء مساحة أكبر على ذاكرة الهاتف .

 طريقة تنظيف الاندرويد من الملفات الزائدة الغير هامة 

السؤال الذي يطرح نفسه الآن بعد أن تعرفنا سويًا على أهم 4 ملفات مهمة في الأندرويد لا يجب العبث بها نهائيًا، كيفية تنظيف الاندرويد من الملفات الزائدة غير الهامة ؟ يمكنك استخدام تطبيق Files‏ من Google الذي يتيح إمكانية تفريغ المساحة بسرعة وسهولة أكبر من أي وقت مضى عن طريق حذف الصور والميمات القديمة من تطبيقات الدردشة، وإزالة الملفات المكررة ، ومسح التطبيقات غير المستخدمة، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت وأكثر من ذلك . [play.google.com]

ملفات مهمة في الأندرويد

التطبيق حقًا أكثر من رائع ومتوفر على سوق جوجل بلاي بشكل مجاني تمامًا وأنصحكم جميعًا بتحميله وتثبيته . مع العلم، يتطلب التطبيق العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

ملفات مهمة في الأندرويد

نوصي أيضًا بضرورة حذف الملفات الكبيرة والمكررة والتطبيقات التي لا تستخدمها وحذف ذاكرة التخزين المؤقت. كل ذلك بطريقة بديهية للغاية دون تعريض الـ 4 ملفات مهمة في الأندرويد التي ذكرناها من قبل للخطر .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله على أهم 4 ملفات مهمة في الأندرويد لا يجب العبث بها نهائيًا وطريقة تنظيف الهاتف من الملفات والتطبيقات غير الضرورية .

هل لديك سؤال أو استفسار معين ؟ إذا كانت إجابتك نعم، لا تتردد، وتواصل معنا عبر قسم التعليقات أدناه …

زر الذهاب إلى الأعلى