الهواتف الذكيةهواوي

قائمة هواتف هواوي التي ستحصل على شاحن داخل العلبة مجددًا

هواوي تتراجع عن قرار إزالة الشاحن من علب بعض الهواتف

أصدرت شركة Huawei في السابق قرارًا بإزالة الشاحن الموجود في علب بعض هواتفها الذكية وقامت بتخفيض 200 يوان /30 دولارًا أمريكيًا من سعر الهواتف الذكية التي يتم إطلاقها بدون شاحن . ولكن الآن يبدو أن هواوي قد تراجعت عن هذا القرار و ستبدأ بإعادة تزويد علب الهواتف بالشاحن.

هواتف هواوي ستعاود الحصول على شاحن داخل العلبة

ستعمل الشركة على إعادة الشاحن إلى علب الهواتف التي تمت إزالته منها، وهي كالتالي:

  • Huawei Mate 40
  • Huawei Mate 40 Pro
  • Huawei Mate 40E
  • Huawei Mate X2
  • Huawei Nova 8
  • Huawei Nova 8 Pro
Huawei Mate 40

وفقًا للتقارير، كانت Huawei قد أزالت الشاحن بسبب نقص شحن شرائح IC المطلوبة لعمل شواحن سريعة. كان للتجارة بين الولايات المتحدة والصين تأثير كبير على شركة Huawei. بعد أن أدرجت الولايات المتحدة الشركة في القائمة السوداء ، حيث أصبح توفير المكونات الأساسية مشكلة كبيرة لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro الشركة تنشر مقطع فيديو ترويجي للهاتف

ولكن، تحاول Huawei باستمرار حل هذه المشكلات ومواصلة البحث عن بدائل، فقد تنجح الشركة في توفير قطع الدوائر المتكاملة (IC) اللازمة لإنتاج الشاحن. في الآونة الأخيرة ، كشف المسرب الشهير Uncle Watching Mountain عبر الموقع الصيني الشهير “Weibo” ، أن Huawei أعادت تزويد الشاحن للمنتجات الاستهلاكية التي حددتها الشركة وأزالته من علبتها.

شاحن هواوي

ومع ذلك، فإن هذه الشواحن ستكون متوفرة في المتاجر ويمكن شراؤها كالمعتاد باستثناء شاحن اللاب توب بقوة 65 واط. يمكن أيضًا للمشترين المهتمين زيارة Huawei Mall والتحقق من توفر الشواحن. لقد تم استئناف بيع بعض الشواحن في حين لا يزال بعضها غير متوفّر، لذلك يمكننا أن نتوقع أن تعيد هواوي جميع المنتجات إلى القائمة قريبًا.

اقرأ أيضًا: حظر الاستثمار في هواوي و 58 شركة أخرى من قبل الحكومة الأمريكية

يذكر أن أبل كانت أول من بدأ بإزالة الشاحن من صندوق هواتف أيفون 12 قبل بضعة أشهر، ثم تبعتها سامسونج في تجربة استبعاد الملحقات من صندوق البيع بالتجزئة مع إطلاق هواتف Galaxy Note 20 العام الماضي حيث لم تقدم سماعات أذن ولكنها شحنتها مجانًا لمن طلبها.

قامت شاومي لاحقًا بإزالة الشاحن من صندوق هواتف شاومي مي 11 ولكن على عكس أبل، فهي توفر خيارًا للعملاء للحصول على شاحن في الصندوق.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو – Huawei P50 Pro نظرة أقرب على التصميم في صور مسربة عالية الدقة

هل أنت مع أم ضد قرار إزالة الشاحن من علب الهواتف؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى