الهواتف الذكيةتقرير رقمينوبيا

ريد ماجيك 6 ار رسميًا هاتف ألعاب بمواصفات جبارة Red Magic 6R

منذ فترة أعلنت شركة نوبيا عن هاتف الألعاب السنوي الخاص بها Red Magic 6 بالإضافة إلى نسخة برو… ومنذ أيام قدّمت الشركة نسخة جديدة من الهاتف تحمل اسم ريد ماجيك 6 ار – Red Magic 6R.

مواصفات هاتف ريد ماجيك 6 ار

نكشف لكم اليوم في رقمي TV أبرز مواصفات ومميزات هاتف ريد ماجيك 6 ار.. فلنتعرّف عليه معًا.

الهاتف لا يعتبر إصداراً محسّناً عن الإصدارات السابقة، بل يمكن تصنيفه كنسخة ثالثة… أبرز الاختلافات عن الإصدارين السابقين جاءت في التصميم الذي يبدو أكثر جاذبية حيث يبتعد قليلاً عن التصميم الفريد لهواتف الألعاب ويقترب من الهواتف الرائدة.. فجاء الهاتف بجسم أقل نحافة، ولكن هذا ما تسبب بإلغاء بعض مميزات الألعاب. من الأمام اعتمدت  الشركة الثقب أعلى منتصف الشاشة، ومن الخلف نجد وحدة الكاميرات داخل مستطيل أعلى اليسار..

ونرى ظهر ريد ماجيك 6 ار خالياً نوعاً ما من الإضافات التي اعتدنا مشاهدتها في هواتف الألعاب، مثل الملمس المختلف وإضاءات RGB… من الداخل يأتي Red Magic 6R مع نظام تبريد متعدد الأبعاد يتضمن الجرافين والتبريد السائل مع غرفة بخار والجل الحراري.. وذلك لتقديم تجربة ألعاب سلسة لساعات طويلة.  هناك مشغلات على جانب الهاتف مخصصة للألعاب لكنها عبارة عن مستشعرات تعمل باللمس وليست أزراراً فيزيائية، وتمتلك حساسية 400 هيرتز… طول الهاتف 16.3 سم، وعرضه 7.35 سم، وسماكته 7.8 ملم، ويزن 186 غراماً.

شاشة ريد ماجيك 6 ار جاءت بلوحة من نوع AMOLED مقاسها 6.67 انش ودقتها +FHD مع معدل تحديث 144 هرتز وتحتوي أسفلها بصمة مدمجة لفتح قفل الجهاز. علماً أن شاشة هاتفي ريد مناجيك 6 و 6 برو تدعم معدل تحديث 165 هيرتز… لكن تبعى سرعة 144 هيرتز عالية ومناسبة للألعاب وتمنح سلاسة لاهيبة.

وبالحديث عن السرعة والسلاسة، جاء الهاتف بمعالج Snapdragon 888 الأحدث والأقوى من كوالكوم، كما في النسختين السابقتين.. يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ويحمل 6 ، 8 ، أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM. ويعمل بنظام أندرويد 11 مرفقاً بواجهة ريد ماجيك 4.0 المخصصة للألعاب.

يتطابق ريد ماجيك 6 ار Red Magic 6R في الكاميرات الرئيسية مع نسختي  6 و 6 Pro .. حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجابكسل والكاميرا فائقة الاتساع أو الألترا وايد بدقة 8 ميجابكسل.. لكن تم بترقية كاميرا الماكرو إلى مستشعر 5 ميجابكسل وإضافة عدسة رابعة لقياس العمق بدقة 2 ميجابكسل. كما تم ترقية الكاميرا الأمامية أيضًا إلى 16 ميجابكسل مقارنة بـ 8 ميجابكسل في النسخ السابقة.

أهم التخفيضات على مستوى المواصفات جاءت في البطارية التي يبلغ حجمها 4200 مللي أمبير في الساعة والتي تشحن بسرعة 55 واط في الإصدار الصيني و 30 واط في الإصدار العالمي. هذا يعني أن سعة البطارية انخفضت بشكل ملحوظ عن بطارية Red Magic 6 التي تبلغ 5050 مللي أمبير والتي كانت تعمل بقدرة 66 وات في كل الإصدارات… عدا عن أن جهاز Pro يرتقي لقدرة شحن 120 واط في الصين.

سيتم إطلاق nubia Red Magic 6R في الصين أولاً خلال أيام، ولا معلومات عن موعد طرحه عالمياً.. وسيتوفر بثلاثة ألوان هي الأسود والفضي والأبيض، وهناك إصدار محدود يأتي  باللون الأصفر تم تطويره بالتعاون مع شركة الألعاب الشهيرة Tencent Games. 

سعر الهاتف يبدأ من 470 دولارًا لنسخة … 

ما رأيكم بالهاتف؟ هل ترونه منافساً قوياً في فئة هواتف الألعاب؟ اكتبوا لنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى