تطبيقات وألعاب الهواتف

حظر ببجي موبايل PUBG Mobile وفري فاير Free Fire سيبدأ في هذه الدولة قريبًا

حظرت الهند العام الماضي لعبة ببجي موبايل PUBG Mobile مع 117 تطبيق صيني آخر مما أثر بشكل كبير على الشركات الصينية خاصة شركة Tencent المطورة للعبة ببجي. ويبدو أن تحرك الهند بشأن حظر ببجي موبايل PUBG Mobile كان له صدى جيد في بنغلاديش، ولكن الأسباب هذه المرة مختلفة قليلاً.

تفاصيل حظر ببجي موبايل في بنغلاديش

ذكرت حكومة بنغلاديش أن الألعاب مثل ببجي موبايل (PUBG Mobile) و فري فاير (Garena Free Fire) تسبب إدمان الألعاب بين الأطفال. كما تخطط الحكومة لتقييد الوصول إلى الألعاب المذكورة عبر VPN أيضًا.

سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيتم تنفيذ ذلك ، لأنه سيتضمن أيضًا حظرًا شاملاً على اللعبتين. يمكن لعشاق اللعبتين PUBG Mobile و Garena Free Fire لعبهما في بنغلاديش الآن ، ولكن قد يتغير ذلك قريبًا جدًا في حال تنفيذ قرار الحظر.

اقرأ أيضًا: حظر ببجي موبايل يُكبد شركة Tencent خسائر فادحة

ووفقًا للتقارير، فإن ألعاب باتل رويال تجعل المراهقين أكثر عنفًا، رغم أن الدراسات أثبتت أنه لا أساس له من الصحة. يعتقد رئيس اتحاد بنغلاديش للهواتف المحمولة أن سهولة الوصول إلى الألعاب “تؤدي إلى ضلال الشباب” ، وهو أمر مثير للقلق. وبالتالي، قد يتم حظر لعبة ببجي موبايل PUBG Mobile في بنغلاديش لهذه الأسباب.

Free Fire

حاولت نيبال حظر ببجي في عام 2019 ، ولكن ألغت المحكمة العليا في المقاطعة القرار. على الرغم من أن بجي موبايل (Battlegrounds Mobile India) لم يتم إطلاقها في الهند حتى الآن، إلا أن السياسيين يدعون بالفعل لحظرها، ولكن لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

تم حظر ببجي موبايل بالفعل في باكستان وأفغانستان وعدد قليل من البلدان الأخرى لنفس الأسباب، لذلك يتم دائمًا اللجوء لهذا السبب لحظر Battlegrounds Mobile India و PUBG Mobile و Free Fire وغيرها من الألعاب المماثلة في بلدان مختلفة.

اقرأ أيضًا: ببجي نيو ستيت PUBG New State تشهد إقبالًا هائلًا على التسجيل المسبق قبل الإطلاق الرسمي

ما رأيك في قرار حظر PUBG Mobile؟ هل أنت مع القرار أم ضد؟ أخبرنا عبر التعليقات.

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى