أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

قائمة هواتف هواوي التي ستحصل على الإصدار المستقر من هارموني او اس HarmonyOS

الدفعة الأولى من هواتف هواوي التي ستحصل على نظام التشغيل الجديد والمستقر هارموني او اس

أعلنت شركة هواوي سابقًا أنها ستعقد مؤتمرًا في 2 يونيو لإطلاق نظام التشغيل الخاص بها هارموني او اس HarmonyOS رسميًا ، حيث ستصدر أيضًا العديد من المنتجات المجهزة بهذا النظام ، وبالطبع فإن العديد من مستخدمي الأجهزة القديمة هم الأكثر قلقًا بشأن أجهزتهم الخاصة التي يمكن ترقيتها إلى هذا النظام.

قال رئيس قسم برمجيات الأعمال الاستهلاكية في الشركة وانغ تشينغلو ، اعتبارًا من بداية يونيو فإن هواتف Huawei المحمولة ستكون قادرة على ترقية نظام Harmony.

نظام هواوي HarmonyOS سيصل لهذه الهواتف أولًا

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو HarmonyOS-2.0.jpg

وفقًا للتفاصيل التي كشف عنها المصدر، ستعلن Huawei عن الدفعة الأولى من قائمة ترقية نظام هارموني او اس HarmonyOS عند الإطلاق في 2 يونيو ، وستبدأ في طرحه في 31 مايو ، ثم ستعلن تدريجيًا عن موعد التحديث لكل دفعة ، بما في ذلك قائمة الدفعة الأولى من الهواتف التي ستحصل على HarmonyOS والتي تشمل:

  • Mate40
  • Mate40 Pro
  • +Mate40 Pro
  • Mate40 RS
  • MateX2
  • nova8
  • nova8 Pro
  • MatePad Pro

وفقًا للمسرّب، ستتم ترقية هذه الهواتف لنظام HarmonyOS بشكل أسرع. تتوقع Huawei أنه بحلول نهاية عام 2021 ، سيصل عدد الأجهزة المجهزة بنظام HarmonyOS إلى 300 مليون ، بما في ذلك أكثر من 200 مليون جهاز هواوي وأكثر من 100 مليون جهاز مختلف لشركات أخرى.

اقرأ أيضًا: هواوي واتش 3 – Huawei Watch 3 ستحصل على واجهة جديدة ومميزات رائعة

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاق خلال المؤتمر أيضًا العديد من الأجهزة والمنتجات المجهزة بنظام HarmonyOS والتي تشمل ساعة هواوي واتش 3، وتابلت هواوي ميت باد برو 2، ومنتجات أخرى.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو GtLp-mj0.jpg

وإلى ذلك الحين، تجري حاليًا الاختبارات التجريبية لنظام HarmonyOS 2.0 العام للدفعة الأولى والثانية من أجهزة Huawei ، حيث بدأت في أبريل ومايو على التوالي.

يذكر أن Huawei في مؤتمر المطورين Huawei 2019، قد أطلقت لأول مرة نظام HarmonyOS (Hongmeng OS) لأجهزة التلفزيون الذكية ذات الميزات المحدودة. بعد عام، توصل عملاق التكنولوجيا الصيني إلى الإصدار التالي هارموني او اس 2.0 ، ودعم النظام الأساسي الموسع بما في ذلك الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا: هواوي واتش جي تي – Huawei Watch GT أفضل عروض 2021

يعد هارموني او اس HarmonyOS 2.0 نظام تشغيل محلي الصنع من Huawei ، وهو مصمم بشكل أساسي للعمل مع الأجهزة متعددة المنصات مثل المنتجات المنزلية الذكية للأجهزة القابلة للارتداء وأنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة وكذلك الأجهزة المحمولة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E17OioSXEAgXLnz-scaled.jpg

وأكدت شركة Huawei أنها ستطلق نظام HarmonyOS 2.0 للمستهلكين العامين لهواتف Huawei الذكية في 2 يونيو. وفي نفس الوقت، ستبدأ الشركة في برنامج التعليقات المغلقة والاختبار العام والإصدارات المستقرة.

اقرأ أيضًا: ساعة هواوي جي تي 2 برو Huawei Watch GT 2 Pro تتلقى تحديثًا بميزة جديدة

هل برأيك يمكن أن يحل هارموني او اس بديلًا لنظام أندرويد أو iOS مستقبلًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى