أنظمة تشغيلهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS موعد إطلاق النظام مع عدد من الأجهزة رسميًا

تحديد موعد مؤتمر هواوي الرسمي لإطلاق نظام التشغيل HarmonyOS وعدد من الأجهزة رسميًا

بعد أن أطلقت هواوي قبل أيام قليلة الإصدار التجريبي الثالث من نظام التشغيل الخاص بها هارموني او اس HarmonyOS مع جميع ميزاته، أعلنت شركة هواوي اليوم رسميًا عن موعد إطلاق النسخة النهائية من النظام، ومن المتوقع أن تطلق الشركة عددًا من الأجهزة في نفس الحدث أيضًا.

موعد إطلاق نظام HarmonyOS

أعلنت صفحة HarmonyOS عبر الموقع الصيني الشهير (Weibo) الرسمي أن الشركة ستعقد مؤتمرًا عبر الإنترنت في 2 يونيو القادم للإعلان رسميًا عن نظام التشغيل HarmonyOS الذي يمكنه تغطية الهواتف المحمولة وبعض الأجهزة الأخرى.

نظام هارموني او اس HarmonyOS موعد إطلاق النظام مع عدد من الأجهزة رسميًا

يعتبر HarmonyOS نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي، والذي تم إصداره رسميًا في مؤتمر المطورين الخاص بالشركة في أغسطس 2019، تم لاحقًا تجهيز النظام رسميًا للهواتف الذكية.

تتوقع هواوي أنه بحلول نهاية عام 2021 ، سيصل عدد الأجهزة المجهزة بنظام HarmonyOS إلى 300 مليون ، بما في ذلك أكثر من 200 مليون جهاز هواوي وأكثر من 100 مليون جهاز مختلف لشركات أخرى.

بالإضافة إلى ذلك،سيصدر المؤتمر أيضًا العديد من الأجهزة والمنتجات المجهزة بنظام HarmonyOS والتي تشمل ساعة هواوي واتش 3، وتابلت هواوي ميت باد برو 2، ومنتجات أخرى.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 الإصدار التجريبي الثالث متاح رسميًا بجميع مميزاته

نظام HarmonyOS سيصل لهواتف هونر

شارك المسرب الشهير Huawei Fan عبر الموقع الصيني الشهير Weibo، لقطة شاشة لإصدار الاختبار الداخلي من نظام هارموني او اس 2.0 الذي يعمل على هاتف هونر 30 برو (EBG-AN00). تؤكد الصورة أن الهاتف يحتوي على النسخة التجريبية من نظام التشغيل هارموني او اس 2.0.

اقرأ أيضًا: هارموني او اس 2 أهم 5 ميزات في نظام تشغيل هواوي الجديد

نظام هارموني او اس HarmonyOS موعد إطلاق النظام مع عدد من الأجهزة رسميًا

يؤكد المسرّب أن هذا هو الاختبار التجريبي الداخلي لجهاز هونر 30 برو وأن المزيد من أجهزة هونر لا تزال قيد الاختبار. ومع ذلك، لم يتضح بعد موعد حصول جميع الطرز على تحديث هارموني او اس.

من المرجح أن تعطي هواوي الأولوية للأجهزة التي تعمل بواجهة EMUI 11 بدلًا من واجهة Magic UI. وبما أن هواوي و هونر أصبحتا الآن شركتين مختلفتين، فإن هواوي لديها الحقوق الكاملة لإعطاء الأولوية لأجهزتها أولاً ولكننا على يقين من أن أجهزة هونر ستتبعها قريبًا.

نظام هارموني او اس HarmonyOS موعد إطلاق النظام مع عدد من الأجهزة رسميًا
Honor 30 Pro

اقرأ أيضًا: هواوي هارموني – Harmony OS يظهر في فيديو جديد يكشف الميزات الرئيسية والتصميم

تشير التقارير السابقة إلى أن سلسلة هونر 30 وهونر في 30 (V30) وهونر 20 وهونر في 20 (V20) قيد التقييم للاختبار التجريبي لنظام HarmonyOS 2.0. هناك أيضًا معلومات تفيد بأن هونر بلاي 4 برو قد ينضم أيضًا إلى الهواتف المؤهلة قريبًا.

نظام هارموني او اس HarmonyOS موعد إطلاق النظام مع عدد من الأجهزة رسميًا

علاوة على ذلك، تسعى هواوي أيضًا لضم الأجهزة التي تعمل بمعالج كيرين 810 و 820 إلى اختبار HarmonyOS التجريبي ولكن لم يتم تأكيد ذلك بعد. تخطط هواوي أيضًا لطرح النظام للأجهزة التي تعمل بمعالج Kirin الأقل أداءً مثل Kirin 710. تجدر الإشارة إلى أن الشركة تعمل حاليًا على طرح النظام للأجهزة التي تعمل بمعالج Kirin 980 و Kirin 990 و Kirin 990 5G و Kirin 820 و Kirin 985 و Kirin 990E و Kirin 820E و Kirin 9000 و Kirin 9000E وطرز أخرى.

اقرأ أيضًا: مميزات نظام هارموني 2.0 الرهيبة | هاتف بلايستيشن مفاجئ للجيمرز! ما هو رمز غير قابل للاستبدال NFT؟

هل برأيك يمكن أن يحل هارموني او اس بديلًا لنظام أندرويد أو iOS مستقبلًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى