الهواتف الذكيةشاوميشاومي ريدمي

مفاجأة صادمة هاتف شاومي ريدمي كي 40 للألعاب – Redmi K40 Game Edition لا يدعم خدمات جوجل

مشكلة في هاتف شاومي ريدمي كي 40 للألعاب

قبل أيام أعلنت شركة شاومي ريدمي الصينية عن أول هاتف لها مخصص للألعاب ، شاومي ريدمي كي 40 للألعاب، الذي حقق 100 عملية بيع في أول دقيقة لطرحه اليوم في الصين.

شاومي ريدمي كي 40 للألعاب لا يدعم خدمات جوجل

مفاجأة صاعقة كانت بانتظار من استلموا الجهاز، فهو لا يدعم خدمات جوجل، ولم تكن الشركة قد صرحت بذلك أثناء الإعلان الرسمي عنه قبل أيام، ويبدو أن هذا ليس لهاتف الوحيد من شاومي الذي سيفقد خدمات جوجل قريبًا.

لكن شركة شاومي تريد طمأنه المستخدمين، فالأمر لا يتعلق بعقوبات الحظر الأمريكي مثلما حدث مع شركة هواوي التي فقدت هواتفها في آخر عامين خدمات جوجل.

إذا ما الذي حدث ؟ وفقًا لشركة شاومي، فإن خدمات جوجل لا تعمل بشكل صحيح على أجهزة الشركة التي تعمل بالإصدار الصيني من واجهة MIUI.

لهذا السبب قررت شاومي تعطيل خدمات جوجل على هاتف شاومي ريدمي كي 40 للألعاب، الذي ياتي بواجهة MIUI الإصدار الصيني، إذ أن الهاتف يستهدف حاليًا السوق الصيني.

وكانت تسريبات سابقة قد أشارت إلى أن قد تطلق الهاتف في الأسواق العالمية تحت اسم مختلف وقد يحمل الاسم بوكو اف 3 جي تي.

مواصفات شاومي ريدمي كي 40 للألعاب

شاومي ريدمي كي 40 للألعاب

يأتي الهاتف بشاشة مقاس 6.67 إنش من نوع AMOLED بدقة +FHD بجودة عرض 1080×2400 بكسل، ومعدل تحديث 120 هيرتز، وكاميرا أمامية في ثقب في أعلى منتصف الشاشة، مع طبقة حماية من غوريلا غلاس 5.

يعمل شاومي ريدمي كي 40 للألعاب بالمعالج Dimensity 1200 بمعمارية 6 نانومتر من ميدياتك بتردد يصل إلى 3 جيجاهيرتز، ومعلج رسوميات Mali-G77، يعمل بنظام أندرويد 11 ووجهة MIUI 12.

أبعاد الهاتف جاءت 16.1 سم طولًا، وعرض 7.6 سم، وسمكة 8.3 ملم، ويزن 205 جرام، ويدعم تركيب شريحتي اتصال، وبه أزرار فيزيائية لمساعدة اللاعبين على زيادة التحكم.

يأتي الهاتف بثلاث خيرات من الرام وهي 6 و 8 و 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بخيارين 128 و 256 جيجابايت، ولا يدعم تركيب ذاكرة تخزين خارجية.

اقرأ أيضًا:

الكاميرا الخلفية مميزة إذ جاءت في تصميم اسطواني في أعلى يسار الواجهة الخلفية، وحواف الكاميرا مضيئة بحيث تعمل الإضاءة أثناء استخدام الهاتف وخاصة الألعاب.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Ez-1nMQUUAMU1OB-1024x474.jpg

العدسة الأساسية في الكاميرا تأتي بدقة 64 ميجابكسل، العدسة الثانية ذات زاوية رؤية واسعة 120 درجة بدقة 8 ميجابكسل، والعدسة الثالثة للتصوير عن قرب (ماكرو) بدقة 2 ميجابكسل، ويدعم التقاط مقاطعفيديو بدقة 4k، والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل.

يأتي الهاتف مع سماعات ستيريو، ولا يدعم منفذ 3.5 ملم لتركيب سماعة خارجية، ويأتي بمتشعر بصمة مثبت في الجانب.

البطارية بسعة 5065 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط، ويتوفر الهاتف بألوان الأسود، الرمادي، الأصفر.

ما انطباعكم عن الهاتف ؟ شاركونا في التعليقات..

تعليق واحد

  1. أكيد طبعا سيحقق هذا الهاتف نجاحا في السوق وسيُحدث قلق للهواتف الأخرى المنافسة
    وانشاء الله تبقى شركة شاومي على هذا السياسة ( قيمة مقابل سعر )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى