الشبكات الإجتماعية

تيليجرام يضيف ميزة مهمة طال انتظارها لمستخدمي نسخة iOS قريبًا

تيليجرام تطلق مكالمات الفيديو الجماعية اعتبارًا من الشهر المقبل

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام “Pavel Durov” اليوم أنه سيتم تحديث إصدار iOS من تيليجرام لدعم مكالمات الفيديو الجماعية في مايو. فقد خططت الشركة في الأصل لإضافة ميزة مكالمة الفيديو إلى خدمة المراسلة الخاصة بها في وقت ما في عام 2020 ، لكن الميزة لم تتحقق أبدًا.

تمكن Telegram على الأقل من دخول العام الجديد بإضافة مكالمة فيديو واحدة، حيث تمت إضافة مكالمات فيديو ثنائية مشفرة من طرف إلى طرف في أغسطس 2020.

تفاصيل ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في تيليجرام

Telegram 

تمت مشاركة إعلان Durov عن تاريخ الإطلاق الجديد في قناته الشخصية على Telegram . فقد ذكر أن مكالمات الفيديو الجماعية ستتيح : “مشاركة الشاشة والتشفير وإلغاء الضوضاء ودعم سطح المكتب والجهاز اللوحي، وكل ما يمكن أن تتوقعه من أداة مؤتمرات الفيديو الحديثة، ولكن مع واجهة مستخدم Telegram على مستوى السرعة والتشفير”.

اقرأ أيضًا: تيليجرام تقدم ميزة الحذف التلقائي للرسائل ومجموعة من الميزات الأخرى تعرف عليها

يقدم Telegram بالفعل تشفيرًا شاملاً لمكالمات الفيديو الفردية ، لكن الشركة لم تؤكد صراحة الميزة في مكالمات الفيديو الجماعية. ولكن يبدو أنها تخطط لتقديم نفس الشيء على مكالمات الفيديو الجماعية عند إطلاقها في مايو.

وبعد انتشار فيروس كورونا، ازدادت شعبية تطبيق المراسلة Telegram بشكل كبير، مستفيدة من التحول إلى العمل من المنزل والرغبة العامة في البقاء على اتصال بشكل آمن. أعلنت الشركة عن وصولها إلى 400 مليون مستخدم نشط شهريًا في أبريل 2020 ، وهي زيادة كبيرة مقارنة بحوالي 200 مليون في عام 2018.

اقرأ أيضًا: تحديث تيليجرام الجديد 2021 التجريبي يجلب بعض المزايا الهامة

قد يرجع السبب أيضًا إلى سياسة خصوصية واتساب التي أثارت جدلًا وتخوف الكثير من المستخدمين، والتي دفعت بعض المستخدمين للانتقال إلى تطبيقات أخرى مثل Telegram و Signal.

ومع ذلك، يبدو أن واتساب قد تمكن بالفعل من التفوق على Telegram في هذه الميزة، حيث بادر بتقديم ميزة مكالمات صوتية و فيديو جماعية مشفرة من طرف إلى طرف في عام 2018.

اقرأ أيضًا: 5 ميزات في تحديث تيليجرام الجديد منها واحدة للمدفوعات

هل تستخدم تطبيق المراسلة تيليجرام أم تعتمد تطبيق مراسلة آخر؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى