الهواتف الذكيةشاومي

شاومي ستكون أول من يستخدم مستشعر Samsung القادم بدقة 200 ميجابكسل

تسريب يكشف أنّ شركة شاومي ستكون أول شركة تضيف مستشعر سامسونج الجديد لهواتفها

تستعد شركة سامسونج لإطلاق مستشعرها الجديد والذي سوف يأتي بدقّة 200 ميجابكسل، وكما كانت شاومي أول شركة تحصل على المستشعر السابق والذي يبلغ 108 ميجابكسل، ظهرت تسريبات حديثة تكشف أيضًا أنّ الشركة سوف تكون هي الأولى التي ستحصل على المستشعر الجديد من سامسونج.

تفاصيل المستشعر الذي ستحصل عليه شاومي

كشف المسرب الشهر Digital Chat Station أنّ شاومي ستكون أول شركة تحصل على المستشعر الجديد، جاء هذا في تدوينة له على موقع التدوين الصيني المصغر ويبو، وأضاف أيضًا أنّ المستشعر سيحتوي على 0.64 ميكرومتر بكسل، وهو الأصغر حتى الآن، ولم يكشف بالتحديد عن الإطار الزمني لإطلاق المستشعر الجديد.

وكشفت تقارير تقنية سابقة أنّ المستشعر سيكون له تنسيق بصري 1 / 1.37 إنش، وهو أصغر من مستشعر GN2 وبنفس حجم أحدث مستشعر من سامسونج والذي يبلغ 108 ميجابكسل.

اقرأ أيضًا.. كاميرا 200 ميجابكسل | هذا ما تعمل عليه سامسونج لعام 2021

تجدر الإشارة إلى أنّ أجهزة الاستشعار الحالية والتي تأتي بدقة 108 ميجابكسل لها إمكانية تكبير رقمي 2x أو 3x بدون فقدان، وبناءً على ذلك، يجب أن يكون المستشعر الجديد والذي تبلغ دقته 200 ميجابكسل قادرًا على جلب مميزات أعلى من المواصفات للإصدارات السابقة.

سيحتوي هذا المستشعر تقنيًا على دقة كافية لالتقاط فيديو بدقّة 16K، على الرغم من أن المعالجات القادرة على معالجة فيديو بهذه الدقة غير متوقّع إصدارها حاليًا، وبالتالي تفصلنا سنوات عن إنتاجها، تجدر الإشارة إلى أنّ المعالجات الحاليّة لا تستطيع معالجة 8K بمعدّل 60 إطارًا في الثانية وتكتفي بـ 30 إطارًا في الثانية، وبالتالي فإنّ موعد صدور هواتف تحتوي على المستشعر الجديد ما زال مستبعدًا.

تجدر الإشارة إلى أنّ المستشعرات الجديدة يجب أن تستخدم وحدات بكسل أصغر وإلا فإنها ستكون كبيرة جدًا من الناحية المادية، مما يعني أيضًا وحدة كاميرا سميكة جدًا وستعمل تصميمات المستشعرات الأكثر تقدمًا على تعويض الجوانب السلبية.

برأيك.. هل المنافسة على جودة الكاميرات أفضل من المنافسة على أداء الهواتف؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى