أخبار الويبالهواتف الذكيةجوجل

جوجل كروم يختبر ميزة جديدة ستنال إعجابكم تعرفوا عليها

تحديث جوجل كروم الجديد 2021 يجلب ميزة جديدة

بدأ أحدث إصدار من متصفح جوجل كروم على هواتف وأجهزة أندرويد في طرح ميزة جديدة وهي تتبع الأسعار أو price tracking والتي تعمل على تنبيهك بمجرد نزول السعر في المتاجر الإلكترونية . ومن المفترض، توفُر هذه الميزة الجديدة في الإصدار 90 من متصفح جوجل كروم على هواتف أندرويد، على الرغم من أن هذه الميزة لا تبدو حاليًا متاحة للجميع .

كيف تعمل ميزة تتبع الأسعار أو price tracking الجديدة في جوجل كروم ؟

على أي حال، بمجرد تحديث متصفح كروم على الهاتف الخاص بك والحصول على ميزة تتبع الأسعار أو price tracking، وقتها سيراقب كروم علامات التبويب المفتوحة الخاصة بك بحثًا عن أي انخفاض في الأسعار، ويرسل إليك إشعارًا إذا حدث أي شيء.

جوجل كروم

بالتالي، لن تكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت إضافات تتبع الأسعار مثل Keepa المتوفرة لنسخة سطح المكتب في كروم . لكن مطلب الاحتفاظ بعلامة تبويب مفتوحة من أجل تتبع أسعارها يبدو ثقيلًا . لذلك، نأمل أن تجد شركة جوجل حلاً أكثر أناقة قبل أن يتم طرح الميزة على نطاق واسع .

اقرأ أيضًا : تحديث جوجل كروم 2021 سيجلب تقنية هامة قريبًا تعرف عليها

كيفية تشغيل ميزة تتبع الأسعار أو price tracking الجديدة في كروم ؟

فور الحصول على هذه الميزة، وقتها ستكون قادرًا إلى الوصول إليها بشكل سريع للغاية من خلال فقط النقر على القائمة علامة “الثلاث نقاط” بالأعلى ومن ثم البحث عن هذه الميزة، وفي حالة إذا لم تعثر عليها، وقتها سيكون بإمكانك تفعيلها بشكل يدوي بدون انتظار التحديث من خلال نسخ “chrome://flags/#enable-tab-grid-layout” ثم لصقه في شريط العنوان بالمتصفح، وبالنقر على “إدخال” .

جوجل كروم

في الأخير حدد على خيار “Enabled Price notifications.” وهنا في هذه الأثناء قد يحتاج متصفحك إلى إعادة التشغيل مرة أخرى قبل ظهور الميزة .

جوجل كروم

مع العلم، تأتي أخبار ميزة تتبع الأسعار في كروم بعد أشهر فقط من إضافة متصفح مايكروسوفت إيدج لأداة مقارنة الأسعار ، والتي يتبعها بعد فترة وجيزة دعم مدمج لبعض الأقسام والرموز الترويجية . بالإضافة إلى ذلك، قام متصفح موزيلا فايرفوكس أيضًا بتجربة ميزة تتبع الأسعار مرة أخرى في 2018 وتعرف باسم Price Wise، ولكنها لم تظهر حتى يومنا هذا في المتصفح

اقرأ أيضًا : مميزات تحديث جوجل كروم 2021 إصدار رقم 88 وكيف تستفيد منها

ما هو أفضل متصفح إنترنت من وجهة نظرك أنت شخصيًا ؟ شاركنا رأيك عبر قسم التعليقات أدناه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى