أنظمة تشغيلابل

تحديث اي او اس iOS 14.5 تحديد موعد إطلاق الإصدار النهائي رسميًا

تعرف على الموعد الرسمي لإطلاق الإصدار النهائي من تحديث اي او اس iOS 14.5 رسميًا

بعد سبعة أشهر من إصدار تحديث اي او اس iOS 14 ، أعلنت أبل أنه سيتم طرح تحديث اي او اس iOS 14.5 للمستخدمين بدءاً من الأسبوع القادم أي اعتبارًا من 26 أبريل. على الرغم من كونه إصدار اي او اس 14.5، إلا أنه تحديث برنامج مهم سيضيف عددًا من الميزات لجميع مستخدمي أجهزة iOS.

يأتي التصريح أثناء الإعلان عن جهاز التتبع AirTag الجديد الذي سيتم طرحه للبيع اعتبارًا من 30 أبريل وسيعمل فقط مع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 14.5 أو أعلى. وبالمثل، سيتم إطلاق watchOS 7.4 و macOS 11.3 الأسبوع المقبل.

مميزات تحديث اي او اس 14.5

تحديث اي او اس iOS 14.5 تحديد موعد إطلاق الإصدار النهائي رسميًا
تحديث اي او اس 14.5

تتضمن قائمة التغييرات تحسينات في صوتيات مساعد أبل الصوتي Siri، وبمجرد تثبيت iOS 14.5 على الأيفون، سيطلب من المستخدم تحديد صوت افتراضي لمساعد أبل الصوتي Siri. سيكون هناك أربعة أصوات تشمل على:

  • صوت 1 : صوت ذكوري رقيق الكلام
  • الصوت 2 : صوت أنثوي مفعم بالنشاط والثقة
  • الصوت 3 : يشبه الصوت 2 ولكنه يبدو ذكوريًا
  • الصوت 4 : الذي يبدو وكأنه صوت Siri الافتراضي والمألوف.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 وايفون 12 ميني الشركة تعلن عن لون جديد من الهواتف

سيجلب التحديث القدرة على إلغاء قفل أجهزة أيفون التي تدعم ميزة التعرف على الوجه (FaceID) باستخدام ساعة أبل (Apple Watch) وبعض التغييرات الكبيرة في كيفية تعامل البرنامج مع خصوصيتك عبر الإنترنت.

تحديث اي او اس iOS 14.5 تحديد موعد إطلاق الإصدار النهائي رسميًا
iOS 14.5

من خلال الإصدارات التجريبية المختلفة التي تم إطلاقها مسبقًا، فإن تحديث اي او اس 14.5 سيوفر للمستخدمين طريقة لإلغاء قفل هواتفهم أثناء ارتداء قناع الوجه. وفي فبراير، رأينا تقارير تفيد بأن الميزة، بمجرد تفعيلها، ستفتح الجهاز إذا كان المستخدم يرتدي ساعة أبل (Apple Watch) أيضًا. في الوقت نفسه، سيضيف التحديث دعمًا لوحدات تحكم بلاي ستيشن 5 و اكس بوكس سيريس اكس.

اقرأ أيضًا: مواصفات اي ماك – iMac وسعره رسميًا بمعالج M1

كما يتيح التحديث للمستخدمين ميزة شفافية تتبع التطبيقات، بشكل افتراضي لن يُسمح لتطبيقات الجهات الخارجية بتتبع مستخدمي الأيفون بغرض إرسال إعلانات عبر الإنترنت إليهم. ويمكن لأولئك الذين يرغبون في الاستمرار في تلقي هذه الإعلانات القيام بذلك عن طريق الاشتراك للسماح لهذه التطبيقات بمواصلة تتبعها.

اقرأ أيضًا: مواصفات ابل اير تاج – AirTag وتلفاز ابل – Apple TV وسعرهما رسميًا

يبدو أن هذه الميزة غير مرحّب بها للكثير من الشركات التي تجمع البيانات، والتي لم ترغب في إعطاء المستخدمين أي مؤشر على ما كانوا يفعلونه. يمكن أيضاً من خلال تحديث اي او اس 14.5 أن يستبدل المستخدم تطبيق Apple Music بتطبيق إفتراضي أخر مثل Spotify.

تحديث اي او اس iOS 14.5 تحديد موعد إطلاق الإصدار النهائي رسميًا

لم تذكر أبل أي يوم يمكن أن نتوقع فيه تحديث اي او اس 14.5 بالتحديد، ولكن عندما يحدث ذلك، سيتمكن مستخدمو أجهزة الأيفون من تنزيل التحديث في إعدادات هواتفهم كالمعتاد.

اقرأ أيضًا: مواصفات اي باد برو 2021 – 2021 iPad Pro وسعره رسميًا

هل أنت متحمس لتحديث اي او اس iOS 14.5 ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى