الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تحصل على براءة اختراع لهاتف ذكي بكاميرا تحت الشاشة

براءة اختراع جديدة ومدهشة من شاومي

تعمل شاومي دائمًا على ابتكار هواتف ذكية بتقنيات جديدة، حيث كشفت آخر التقارير أنّ الشركة حصلت على براءة اختراع لهاتف بكاميرا تحت الشاشة، وتعتبر شاومي من الشركات التي تقدّم هواتف بميزات فائقة وقوية وبأسعار منافسة للشركات الأخرى.

تفاصيل براءة الاختراع من شاومي

كشف موقع letsgodigital عن حصول شركة شاومي على براءة اختراع متعلّقة بالكاميرا الأماميّة والتي ستأتي أسفل الشاشة، حيث كشف الموقع أيضًا أنّ براءة الاختراع الجديدة تُظهر أنّ الهاتف لا يحتوي على منافذ ولا على أزرار بالإضافة إلى وجود تصميم خاص للكاميرا الخلفيّة.

تُظهر الصور التي تمّت مشاركتها من قبل الموقّع أنّ تصميم الكاميرا الخلفيّة سوف يأتي على شكل صاعقة، وهو نموذج غير معهود وجديد من Xiaomi ، سيكون لبعض هذه النماذج تصميم مميز.

وكانت الشركة قد قدمت براءة اختراع جديدة لتصميم هاتف خاص في نهاية أكتوبر 2020، وتم إصدار الوثائق الخاصة ببراءة الاختراع اليوم 20 أبريل 2021، وتتضمن 32 صورة منتج بالإضافة إلى وصف مختصر.

اقرأ أيضًا.. شاومي مي 11 اكس – Xiaomi Mi 11X يظهر في صور عالية الدقة لأول مرة

يتميز الهاتف بتصميم أنيق ومتطوّر، حيث زودت Xiaomi الهاتف هذا بحواف شاشة مستقيمة، مماثلة لسلسلة Apple iPhone 12، تجدر الإشارة إلى أنّه لا يظهر أي منفذ أو زر مرئي في الهاتف.

تستحوذ الشاشة الكبيرة على الواجهة الأمامية، بدون شق أو كاميرا مثقبة، يحتوي هاتف Xiaomi على كاميرا تحت الشاشة، أي أن الكاميرا الأمامية مدمجة أسفل الشاشة، وم المعروف منذ فترة طويلة أن الشركة هي واحدة من شركات الهواتف التي تطور تقنية الكاميرا تحت الشاشة .

تم تصميم  الواجهة الخلفية للهاتف بشكل يتم ترتيب العدسات فيما يتعلق ببعضها البعض كنوع من الصاعقة (صاعقة البرق)، قد تكون كاميرا خلفيّة ثلاثية العدسة مع فلاش، أو أنها كاميرا مزدوجة بفلاش مزدوج.

ما رأيك في براءة الاختراع الجديدة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى