أخبار الشركات

وفاة تشارلز غيشكي مؤسس شركة أدوبي عن عمر ناهز 81 عامًا

وفاة مطور ملفات PDF

توفي المؤسس المشارك لشركة أدوبي تشارلز غيشكي عن عمرٍ ناهز 81 عاماً، حيث قام غيشكي خلال مسيرته التقنية بتطوير العديد من التقنيات مثل ملفات PDF وغيرها من التقنيات الأخرى التي سهلت على المستخدمين حياتهم اليومية.

تفاصيل وفاة تشارلز غيشكي

قالت الشركة إن غيشكي، الذي كان يعيش في ضاحية لوس ألتوس بمنطقة خليج سان فرانسيسكو عن عمر يناهز 81 عامًا، وقال الرئيس التنفيذي لشركة أدوبي في رسالة بريد إلكتروني إلى موظفي الشركة: “إنّ هذه خسارة فادحة لمجتمع Adobe بأكمله وصناعة التكنولوجيا، الذين كان لهم مرشدًا وبطلًا لعقود”.

وأضاف شانتانو ناراين: “كمؤسسين مشاركين لشركة Adobe ، طور Chuck و John Warnock برنامجًا رائدًا وكان منتجهم الأول هو Adobe PostScript، وهي تقنية مبتكرة توفر طريقة جديدة جذرية لطباعة النصوص والصور على الورق وأثارت ثورة النشر المكتبي”.

وغرس تشارلز غيشكي دافعًا في موظّفي الشركة للابتكار  اللامحدود، مما أدى إلى بعض اختراعات البرامج الأكثر شهرة ، بما في ذلك PDF و Acrobat و Illustrator و Premiere Pro و Photoshop.

اقرأ أيضًا.. وفاة رئيس سامسونج لي كون هي عن عمر يناهز 78 عام

وأشار إلى أنه كان رجل أعمال مشهور، ومؤسس شركة كبرى في الولايات المتحدة والعالم، وبالطبع كان فخورًا جدًا بذلك وكان إنجازًا كبيرًا في حياته، وفي عام 2009 منح الرئيس باراك أوباما Geschke و Warnock الميدالية الوطنية للتكنولوجيا.

وبعد حصوله على درجة الدكتوراه من جامعة كارنيجي ميلون، بدأ العمل في مركز أبحاث Xerox Palo Alto، حيث التقى وارنوك، حسبما ذكرت صحيفة Mercury News، ترك الرجال الشركة في عام 1982 لتأسيس شركة Adobe، لتطوير البرمجيات معًا.

وكان تشارلز غيشكي قد تعرض للاختطاف في عام 1992 عند وصوله إلى العمل في صباح أحد الأيام، اختطف رجلان غيشكي، الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 52 عامًا، تحت تهديد السلاح وأخذوه إلى  كاليفورنيا، حيث احتجز لمدة أربعة أيام.

هل تستخدمون أحد منتجات أدوبي؟ شاركونا في التعليقات أفضل منتج بالنسبة لكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى