أنظمة تشغيلجوجل

أندرويد 12 سوف يحصل على ميزة جديدة موجودة في iOS 14

ميزات جديدة سوف يحصل عليها أندرويد 12

تعمل شركة جوجل على إضافة العديد من المميزات لنظام التشغيل أندرويد 12، حيث ستعمل الشركة على توفير أفضل تجربة مستخدم تتيح للمستخدمين سهولة في استخدام النظام وتوفير الوقت والجهد بالإضافة لسلاسة في النظام، حيث كشفت التقارير التقنية أنّ النظام القادم سوف يحتوي على العديد من الميزات المختلفة منها سلة المحذوفات وغيرها.

تفاصيل الميزة الجديدة في أندرويد 12

ذكر التقرير أنّ شركة جوجل سوف تضيف ميزة جديدة لنظام التشغيل أندرويد 12، حيث تتوافر هذه الميزة في نظام iOS 14 التابع لشركة آبل، وذكر التقرير أنّ هذه الميزة هي معرفة مصدر نسخ النص عند لصقه، فإن قمت بنسخ النص من المذكرة ولصقه في المتصفح سوف يُظهر لك النظام إشعارًا أنّ هذا النص تم نسخه من المذكرة.

حيث تختبر Google مفتاح تبديل جديد لـ “show clipboard access” ضمن الإعدادات> الخصوصية والذي عند تمكينه، سوف يعرض رسالة كلما قرأ التطبيق الحافظة، ويعد هذا تغييرًا بسيطًا ولكنه سيكون مفيدًا في تنبيهك عند وصول أحد التطبيقات التي تستخدمها إلى الحافظة.

اقرأ أيضًا.. اندرويد 12 Android سيحصل على ميزة مهمة من مميزات أنظمة تشغيل سطح المكتب

بالإضافة إلى ذلك، ذكر التقرير أيضًا أنّ Android 12 قد يترجم التطبيقات تلقائيًا إلى لغتك الأم، وسيستفيد المطورون أيضًا من الترجمات الآلية لواجهة المستخدم، حيث يمكن للمطورين الذين ليس لديهم الموارد لترجمة تطبيقاتهم أو الذين لا يريدون استخدام الترجمة الآلية السماح لنظام التشغيل بمعالجة الأمور.

وأشار التقرير أيضًا أنّ شريط تمرير السطوع أصبح أكثر سمكًا من ذي قبل. لا يزال شريط تمرير السطوع السميك هذا موجودًا في البنية المسربة ، ولكنها تلقت تعديلًا طفيفًا يجعلها سميكة حتى المستوى الحالي وتضعف باقي الشريط.

ما رأيك في الميزات الجديدة التي يقدمها أندرويد 12؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى