ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 – iPhone 12 يتصدر قمة مبيعات الهواتف الذكية بالعالم منذ بداية 2021

ايفون 12 يعتلي صدارة أكثر 10 هواتف مبيعًا من يناير 2021

تصدر هاتف أبل iPhone 11 قوائم الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا خلال النصف الأول من العام الماضي، ليصبح الجهاز لاحقًا أحد أكثر الهواتف الذكية شحنًا طوال العام أيضًا.

واليوم توصلت شركة Counterpoint Research إلى تقرير لأفضل 10 طرز مبيعًا في العالم منذ 2021 ، وتهيمن أبل على القائمة مرة أخرى مع ايفون 12 في القمة.

وفقًا للتقرير ، استحوذت هواتف ايفون 12 و ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس على 71٪ من إجمالي مبيعات Apple لشهر يناير مطلع هذا العام ، واحتلت المراكز الثلاثة الأولى في قائمة العشرة الأوائل للهواتف الذكية بشكل عام.

كما ذكرنا سابقًا ، كان الطلب مرتفعًا على أجهزة أبل التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G بسبب إطلاقها المتأخر في عام 2020. ولا يزال ايفون 11 العام الماضي في المركز الرابع ، وهذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى أن الجهاز لا يزال يمثل قيمة كبيرة مقابل المال لجمهور أبل.

ايفون 12
ترتيب الهواتف منذ يناير 2021

أيضًا ، يقول التقرير أن ثُلث إجمالي مبيعات شركة أبل يأتي من الولايات المتحدة الأمريكية وحدها .

اقرأ أيضًا .. ايفون 12 – iPhone12 مشكلة تغيّر لون هيكل الهاتف تثير استياء المستخدمين
مواصفات ايفون 12 اس برو iPhone 12s Pro وأول صور للجهاز باللون الوردي

ويوجد لدى أبل أيضًا جهازان آخران في القائمة أحدهما هو ايفون 12 ميني ، حيث ذكرت التقارير أن شركة آبل قد توقِفُ إنتاج هذا الإصدارَ بحلول الربع الثاني ، لكن يبدو أنها حققت بعض المبيعات في يناير، بينما طراز الأيفون الآخر هو ايفون اس اي 2020.

اشتملت قائمة العشرة الأوائل كذلك على أجهزة لشركة سامسونج و شاومي بصرف النظر عن أبل. ويأتي شاومي ريدمي 9 اى و شاومي ريدمي 9 في المركزيْن الخامس والسادس.

يقول التقرير أن الهواتف الفرعية التي يبلغ سعرها 150 دولارًا تمثل 25٪ من إجمالي مبيعات شاومي، وبالحديث عن سامسونج، نجد سامسونج جالكسي اى 21 اس و سامسونج جالكسي اى 31، (وكلاهما حصل مؤخرًا على تخفيضات في الأسعار في الهند) يحتلان المركزيْن السابع والتاسع على التوالي.

أخيرًا ، يشير التقرير إلى أن شاومي تنمو تدريجيًا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بينما تتطلع سامسونج للارتقاء أكثر بأجهزتها من عائلة اى. ومع ذلك كله، ومع إطلاق المزيد من أجهزة الجيل الخامس من الفئة المتوسطة في الأشهر المقبلة، يمكننا أن نتوقع أن تهيمن على قائمة العشرة الأوائل هذا العام.

ابل ايفون 12

اقرأ أيضًا: اسعار ايفون 12 و ايفون 12 برو في مصر و السعودية والإمارات

مواصفات ايفون 12

يأتي الهاتف بأبعاد 146.7×71.5×7.4 ملم ، مع وزن 162 جرامًا.
الخامات المستخدمة في تصنيع الهاتف تأتي من الزجاج مع إطار من معدن الألمونيوم، والهاتف مقاوم للماء والغبار IP68 حتى 6 متر لمدة نصف ساعة.

الشاشة تأتي بشكل النوتش ، وتأتي من نوع Super Retina XDR OLED مقاس 6.1 إنش ، بجودة عرض 1170×2532 بكسل ، ومعدل كثافة بكسلات 460 بكسل لكل إنش ، وتدعم خاصية الـ HDR10 ، كما تدعم أبعاد العرض بنسبة 5:9 مع طبقة حماية من نوع oleophobic coating مع طبقة حماية ضد الخدش.

يأتي الهاتف بأكثر من إصدار من الذاكرة الداخلية والذاكرة العشوائية (الرام) على النحو التالي :-
– الإصدار الأول يأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت من نوع NVMe مع 4 جيجابايت (رام).
– الإصدار الثاني يأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت من نوع NVMe مع 4 جيجابايت (رام) .
– الإصدار الثالث يأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت من نوع NVMe مع 4 جيجابايت (رام) .
ولا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري خارجي.

ومن حيث الأداء، فالهاتف يأتي بمعالج ابل الرائد الـ A14 Bionic بتكنولوجيا الـ 5 نانو مع معالج رسوميات من نوع Apple GPU 4-core graphics للحصول على أفضل أداء ممكن.

الكاميرا الخلفية تأتي مزدوجة العدسة حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.6 وهي الكاميرا الأساسية وتدعم المثبت البصري ، أما عن الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الواسع ، ويدعم الهاتف التقريب البصري حتى مرتين مع فلاش مزدوج.
بالإضافة إلى كاميرا أمامية للسيلفي تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2.

تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بمعدل التقاط 24 و30 و60 إطارًا في الثانية كما يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 و60 إطارًا في الثانية كما تدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية كما يدعم التصوير الـ Slow Motion حيث يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 120 و 240 إطارًا في الثانية.

بطارية الهاتف بسعة 2815 مللي أمبير في الساعة ، وهي تصمد للعمل لمدة 17 ساعة في تشغيل الفيديوهات على الهاتف وتصمد للعمل لمدة 11 ساعة لتشغيل الفيديوهات عبر الإنترنت كما تصمد في تشغيل الموسيقى والصوتيات لمدة 65 ساعة.
والبطارية تدعم الشحن السريع بقوة 20 واط كما تدعم الشحن اللاسلكي من نوع (MagSafe‏) بقوة 15 واط.

يتوفر الهاتف باللون الأسود وباللون الأبيض وباللون الأحمر وباللون الأخضر وباللون الأزرق كما في الصورة أدناه :

ايفون 12

اقرأ أيضًا .. ماذا قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي عن ايفون 12 ؟
ايفون 12 برو ماكس واخوته يدفعون آبل للتفوق على سامسونج

سلسلة ايفون 12 بشاشات اوليد

ظهور مشاكل في ايفون 12

ذكر تقرير سابق في نهاية العام الماضي 2020 أن هناك مشاكل خطيرة قد ظهرت في الأجهزة، حيث ذكرت وثيقة داخلية لشركة آبل حصل عليها موقع MacRumors، تتضمن مشكلات في شاشة هواتف iPhone 12، حيث أظهرت هذه المشكلة خفقانًا وتوهجًا أخضرَ ورماديًا ومجموعة من مشكلات الإضاءة الأخرى.

استنادًا إلى تقارير العملاء ، يبدو أن المشكلة تحدث عند ضبط سطوع الشاشة على حوالي 90٪ أو أقل. ويواجه العديد من المستخدمين المشكلة على iOS 14.1 و iOS 14.2 وعلى ما يبدو حتى أول إصدارين تجريبيين من iOS 14.3. ولكن الوميض أو التوهج ليس دائمًا مستمرًا، بل يختفي بعد وقت قصير لبعض العملاء.

والآن ما رأيك في ترتيب الأجهزة الذكية ؟ أيّ الشركات تفضل ؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى