الهواتف الذكيةاوبوريلمي

ريلمي و اوبو و ون بلس هواتف قادمة بقدرة شحن سريع 125 واط !

شحن سريع 125 واط للشحن الكامل في ربع ساعة!

في العام الماضي ، كشفت شركة Realme عن تقنية شحن سريع 125 واط ، والتي يمكنها شحن بطارية كبيرة سعتها 4000 مللي أمبير في الساعة حتى ثُلث السعة (33 بالمائة) في ثلاث دقائق فقط.
ومن جانبها تقول شركة اوبو أن الشاحن ذو قدرة شحن سريع 125 واط يمكنه شحن بطارية سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة حتى 41% فقط في 5 دقائق، بينما تستغرق 15 دقيقة فقط للوصول للشحن الكامل.

الآن ، كشفت الشركة الصينية العملاقة عن موعد توفر التكنولوجيا في هاتف ذكي ، حيث تفيد التقارير الجديدة القادمة من الصين أن OPPO و Realme و OnePlus سيطلقون هواتفهم الذكية Super Fast Charging في النصف الثاني من هذا العام بقدرة شحن سريع 125 واط . ستدعم التقنية أيضًا بروتوكولات الشحن السريع المتعددة.

سيكون لديه أيضًا دعم للتوافق مع الإصدارات السابقة مع بروتوكولات الشحن السريع VOOC و Dart و Warp و SuperVOOC و SuperVOOC 2.0 و SuperDart. وستدعم أيضًا بروتوكول 125W PPS ، والشحن السريع لبروتوكول 65W PD ، وبروتوكول QC 36W. وهو متوافق أيضًا مع مدخلات الجهد العريض العالمي 100-240 فولت.

كان مادهاف شيث ، الرئيس التنفيذي لشركة Realme India and Europe ، قد أثار سابقًا هذا الموضوع في عرض مهيئ للطاقة عن قدرة شحن سريع 125 واط في أوروبا ، لكن لسبب ما ، لم تطلق الشركة المنتج رسميًا بعد.

شحن سريع 125 واط
شحن سريع 125 واط

اقرأ أيضًا .. جالكسي اف 52 – Galaxy F52 يحصل على شهادة 3C مع شحن سريع بقوة 25 واط
هاتف شاومي القابل للطي 2021 يحصل على شهادة 3C مع شحن سريع بقوة كبيرة – تعرف عليها
أسوس روج فون 5 | ASUS ROG Phone 5 يحصل على شهادة 3C مع شحن سريع بقوة 65 واط

ريلمي بقدرة شحن سريع 125 واط

في وقت سابق ، كانت هناك تقارير أخرى تفيد بأن الهاتف الذكي القادم ريلمي جي تي فايف جي Realme GT 5G يأتي مع دعم بقدرة شحن سريع 125 واط، ولكن عندما يأتي الهاتف سيكون مع دعم الشحن السريع 65 واط. وبالتالي سيكون من المثير للاهتمام معرفة أي جهاز من الشركة سينتهي بدعم تقنية الشحن السريع.

شاحن اوبو بقدرة شحن سريع 125 واط

تقول الشركة أن الشاحن الجديد القوي ذو قدرة 125 واط يمكنه شحن بطارية كبيرة سعة 4000 ميللي أمبير في الساعة حتى 41% فقط في 5 دقائق، بينما تستغرق 15 دقيقة فقط للوصول للشحن الكامل.

شاحن اوبو بقدرة شحن سريع 125 واط
شاحن اوبو بقدرة شحن سريع 125 واط

وتعتمد التقنية الجديدة على نظام حماية للهاتف وخلايا الطاقة حيث تعتمد على ثلاثة مضخات شحن متوازية تقوم بتقسيم الطاقة، وأضافت الشركة 10 مستشعرات حرارية إضافية لمزيد من الحماية.

وفي وقت مضى ، قدمت شركة Oppo أيضًا أحدث تقنية شحن لاسلكي 65W AirVOOC التي تأتي بتقنية تعمل على عزل مضخة الشحن مع تصميم متوازي وملفات ثنائية لدعم كفاءة أعلى في الشحن، ويمكن لشاحن 65W AirVOOC اللاسلكي أن يدعم شحن بطارية بقدرة 4000 ميللي أمبير في الساعة خلال أقل من نصف ساعة فقط (أقل من 30 دقيقة)، كما تتميز تقنية الشحن بخفض التداخل في الترددات، مع 5 من الإجراءات التي اتخذتها الشركة لضمان معايير أعلى في الحماية، ومستشعر للكشف عن الأجسام الغريبة، كما أنه يتوافق مع معايير Qi للشحن .

ومن المتوقع أن يدعم الشاحن الجديد شحن الهواتف الذكية دون أن ترتفع حرارة الأجهزة أكثر من 2 درجة، مما يجعله الإختيار المثالي لشحن أجهزة 5G.

شاحن شاومي الجديد بقدرة 80 واط

أطلقت الشركة الصينية على شاحنها الجديد اسم Mi Wireless Charging Stand Set ويدعم الشحن اللاسلكي بسرعات تصل إلى 80 واط، ويدعم الهواتف الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم وتدعم شحن لاسلكي بقدرة 67 واط.

ريلمي و اوبو و ون بلس هواتف قادمة بقدرة شحن سريع 125 واط !

ووفقًا للشركة فإن شاحن شاومي اللاسلكي لديه مجرى هوائي لتبديد الحرارة بكفاءة عالية، كما أنه ليه تصميم ملف مزدوج للسماح بالشحن الأفقي والرأسي.

ومن مميزات شاحن شاومي اللاسلكي أنه يحتوي على مفتاح مخصص لتشغيل وضع شحن أسرع يعمل على تسريع الشحن بنسبة تصل إلى 15%، وسيكون هذا مفيدًا لبعض الهواتف التي تتمتع ببرامج لإبطاء الشحن اللاسلكي.

شاحن شاومي اللاسلكي


في الصين سيكلف شاحن شاومي اللاسلكي الجديد بقدرة 80 واط حواليْ 76 دولار أمريكي تقريبًا، كما أنه يأتي مع شاحن في داخل العلبة بقدرة شحن سريع 120 واط .

هل أنت متشوق لهواتف بقدرة شحن سريع 125 واط ؟ شاركنا رأيك في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى