الهواتف الذكية

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟ 5 خطوات هامة يجب القيام بها مع شراء هاتف ذكي جديد

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟ 5 خطوات هامة يجب القيام بها

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟ إليكم في السطور التالية أهم وأبرز 5 خطوات هامة يجب القيام بها مع شراء هاتف ذكي جديد ! نعم، تابع فضلًا وليس أمرًا، ومن ثم ابدأ في تطبيق الخطوات أدناه على هاتفك سواء كان هاتفًا جديدًا أو حتى هاتفًا قديمًا لتجنب فقدان أو خسارة أي من بياناتك في أي وقت .

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟ يجب أن تضع في اعتبارك أن جميع الخطوات أدناه هامة للغاية ويجب القيام بها الآن . أما في حالة تجاهل أيّ منها، وقتها لا تلمْ إلا نفسك .

تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟ مع شراء هاتف ذكي جديد يعمل بنظام تشغيل أندرويد، وقتها ستكون مطالبًا في البداية بتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك “الجيميل” حتى تتمكن من الوصول إلى جميع خدمات جوجل، والأهم من ذلك هو أن هذه الخطوة تساعدك في نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد بدون فقدان أي شيء .

نعم، مع تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك في الهاتف الجديد، على الفور ستبدأ عملية استعادة كل البيانات والمعلومات الخاصة بك بداية من الصور وجهات الاتصال والرسائل وسجل المكالمات ومقاطع الفيديو . إلى جانب ذلك، سيتم استعادة باسوردات حساباتك تحديدًا إذا كانت خاصية “الحفظ التلقائي” مفعلة في الهاتف القديم .

خلاصة الأمر حول هذه النقطة تحديدًا، يساعدك حساب جوجل في نقل الهاتف القديم للهاتف الجديد بشكل سريع بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج خارجية متخصصة في ذلك . لذا، ينصح بضرورة القيام بهذه العملية وتسجيل الدخول بحساب الجيميل أولًا بمجرد تشغيل الهاتف الجديد .

تسجيل الدخول بحساب سامسونج اكونت ( هواتف سامسونج فقط )

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟ إذا كنت تمتلك هاتف من الشركة الكورية سامسونج، هنا ستكون بحاجة إلى تسجيل الدخول بحساب جوجل بجانب أيضًا تسجيل الدخول بحساب سامسونج أكونت، وفي حالة إذا كنت لا تمتلك حساب سامسونج اكونت، فستكون مطالبًا وبشكل إجباري بالتسجيل الآن وإنشاء حساب نظرًا لأهميته الشديدة .

لماذا يجب عليك إنشاء حساب سامسونج اكونت Samsung Account

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد

يمنحك حساب سامسونج اكونت العديد من المميزات والخصائص للتحكم في الهاتف عن بعد حالة سرقته أو فقدانه . فمثلًا، نفرض أنك تعرضت إلى سرقة هاتفك، هنا في هذه الأثناء سيكون أمامك العديد الأمور التي يمكن القيام بها مثل تحديد مكان الهاتف عن بعد، فورمات الهاتف عن بعد، قفل الهاتف عن بعد بباسورد وإظهار رسالة للسارق، جعل الهاتف يصدر رنينًا حتى وإن كان صامتًا، استرجاع المكالمات والرسائل، إلى غير ذلك .

اقرأ أيضًا : أكواد شاومي السرية 2021 للوصول إلى أسرار وخفايا هواتف شاومي المخفية

لذلك، يتوجب عليك التسجيل وإنشاء حساب سامسونج اكونت الآن بحيث تتمكن فيما بعد من الوصول والتحكم في هاتفك عن بعد عند سرقته أو فقدانه . فقط، توجه إلى هذا الموقع “Samsung Account” ومن ثم انقر على خيار “تسجيل” وابدأ في إنشاء وعمل حساب خاص بك، وبعد الانتهاء قم بتسجيل الدخول بهذه الحساب من شاشة الإعدادات في هاتفك .

تشغيل المزامنة التلقائية

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟ يجب عليك تشغيل وتفعيل خيار المزامنة التلقائية في الهاتف نظرًا لأهميته الشديدة، حيث يؤدي تفعيل وتشغيل هذا الخيار إلى حفظ نسخة احتياطية من بياناتك بحيث يمكن الوصول إليها فيما بعد من أي مكان وفي أي وقت بمجرد تسجيل الدخول بحسابك، ويظهر أهمية خيار المزامنة عند فقدان أو سرقة الهاتف بشكل نهائي، فمع شراء هاتف جديد والتسجيل الدخول بحسابك، سيتم استعادة كل شيء بدون فقدان أي من بياناتك .

اقرأ أيضًا : أكواد اوبو السرية 2021 – إليكم قائمة بجميع الأكواد السرية لهواتف اوبو

تحميل وتثبيت تطبيق صور جوجل Google Photos

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟ 5 خطوات هامة يجب القيام بها مع شراء هاتف ذكي جديد

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟ رابعًا تحميل وتثبيت تطبيق صور جوجل، لماذا ؟ يوفر تطبيق صور جوجل Google Photos العديد من المزايا والخصائص غير المتاحة في الكثير من تطبيقات وبرامج الصور الأخرى، أبرزها وأهمها هو خيار “المزامنة”، مع التقاط وتصوير أي فيديو أو صورة بكاميرا هاتفك، سريعًا سيتم مزامنته مع خدمة التخزين السحابي جوجل درايف بفضل تطبيق صور جوجل . يتوفر التطبيق للآيفون والأندرويد بشكل مجاني تمامًا، وأنصحكم جميعًا بتجربته .

اقرأ أيضًا : أكواد أندرويد 2021 : أهم مجموعة أكواد سرية لهاتف سامسونج تحتاج إليها

تنزيل مدير الملفات للهاتف

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟ 5 خطوات هامة يجب القيام بها مع شراء هاتف ذكي جديد

ماذا تفعل بعد شراء هاتف جديد ؟ أغلب هواتف وأجهزة أندرويد لا تأتي مع مدير ملفات مثبت بشكل افتراضي، بالتالي لن تكون قادرًا إلى الوصول لملفاتك المخزنة على ذاكرة الهاتف الداخلية أو الذاكرة الخارجية الميموري كارد . لذلك، سيكون من الضروري تحميل وتثبيت مدير ملفات مميز بحيث تصل إلى كل ملفاتك .

ويتوفر على المتجر العديد من تطبيقات إدارة الملفات، ولكن أنا شخصيًا أنصحكم جميعًا بتحميل وتثبيت تطبيق “File Manager” ، لأنه حقًا وعن تجربة تطبيق رائع ويوفر العديد من المميزات والخصائص التي تحتاج إليها عند تصفح وإدارة ملفاتك، وأيضًا أنصحكم بتجربة تطبيق ES File Explorer File .

هل لديك طلب أو سؤال معين ؟ لا تتردد، وتواصل معنا الآن من خلال قسم التعليقات أدناه وسيتم الرد عليك …

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى